المحتوى الرئيسى

ارتفاع أرباح بنك الكويت الوطني لـ534 مليون دولار في النصف الأول من 2011

07/14 11:04

الكويت - حقق بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية بلغت 534,4 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 529,2 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال البنك إن موجوداته الإجمالية ارتفعت بواقع 9,2% إلى 49,9 مليار دولار أمريكي، فيما ارتفعت قيمة حقوق مساهميه 18% لتصل إلى 8 مليارات دولار أمريكي كما في نهاية يونيو 2011.

كما انخفضت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي محفظة القروض لدى الوطني إلى 1,61% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 1,81% في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت نسبة التغطية من 206,8% إلى 221,6% بنهاية يونيو 2011.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب إن نتائج البنك الوطني الإيجابية تؤكد متانة وضعنا المالي وقدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح، على الرغم من تراجع البيئة التشغيلية المحلية وتأثيرها على المناخ الاقتصادي في البلاد وعدم تحقيق خطة التنمية لأهدافها المرجوة، فضلا عن استمرار الأداء الضعيف لسوق الكويت للأوراق المالية الذي ينعكس سلباً على قيم الأصول، إلى جانب تزايد التحديات والتوترات الإقليمية بشكل عام.

وشدد دبدوب على أن جميع أرباح الوطني المعلنة جاءت نتيجة مباشرة للنشاط التشغيلي الحقيقي للبنك، إذ ارتفعت الإيرادات التشغيلية إلى 968,9 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام الحالي، وذلك تأكيداً على قوة نموذج أعمالنا واستراتيجيتنا الناجحة. وأكد أن تراجع نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي محفظة القروض يؤكد جودة أصول الوطني التي تعتبر من الأفضل محليا وإقليميا، كما أن ارتفاع نسبة التغطية يؤكد متانة مركزه المالي لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل