المحتوى الرئيسى
alaan TV

التحقيق مع عبيد بشأن "أرض الأقصر"

07/14 17:36

مثل د.عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق عصر اليوم الخميس أمام المستشار أحمد الإدريس قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في وقائع الفساد بوزارة الزراعة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع عبيد.

وكان د. يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، والمحبوس على ذمة التحقيقات في وقائع فساد بوزارة الزراعة، قد حمل عبيد مسئولية بيع أرض الأقصر لرجل الأعمال حسين سالم، المقرب من الرئيس المخلوع حسني مبارك، مقابل مبلغ بخس، مما تسبب في إهدار 200 مليون جنيه تمثل فارق سعر قطعة الأرض الحقيقي، والثمن دفعه سالم، والبالغ 9 ملايين، في حين تبلغ قيمة الأرض 208 ملايين.

وقال والى إنه عندما علم بوجود خلاف بين شركة التمساح المملوكة لحسين سالم ومحافظة قنا بشأن تخصيص مساحة 38 فدانا بجزيرة التمساح بالاقصر فإنه أحال الامر إلى د.عاطف عبيد رئيس الوزراء فى ذلك الوقت، والذى فوضه بالتصرف فى هذا الامر .

وأوضح أنه وافق على بيع تلك الأرض لحسين سالم بمبلغ 9 ملايين جنيه فى ضوء تقرير للجنة تثمين الأراضى معترفا فى ذات الوقت بوجود تثمين آخر لمحافظة قنا لتلك الارض بقيمة 208 ملايين جنيه. وقام المحققون بمواجهة والى بأن تلك المساحة التى باعها لحسين سالم هى محمية طبيعية يحظر بيعها طبقا للقانون فأجاب بأن عبيد هو الذى وافق على بيعها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل