المحتوى الرئيسى

> النيابة: تفجير خط الغاز تم بنفس سيناريو المرات السابقة

07/14 21:02

واصلت النيابة العامة باشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامي العام لنيابات شمال سيناء التحقيق في واقعة تفجير محطة وخط الغاز بمنطقة الطويل جنوب شرق مدينة العريش .

وأكدت النيابة في تقريرها أن التفجير تم بوضع عبوات ناسفة أسفل خط الغاز الرئيسي مباشرة وأن الجناة قاموا بالتفجير عن بعد .

وأشار التقرير الي أن الأسلوب المستخدم في التفجير هو نفس الأسلوب الذي تم من قبل في تفجيرات محطات وخطوط الغاز السابقة مما يؤكد أن الجناة هم نفس الجناة في المرات السابقة.

وقررت النيابة ارسال بقايا المواد المتفجرة الي المعمل الجنائي لتحديد نوعيتها ، وطلب تقرير معاينة الأدلة الجنائية كما قررت سرعة ضبط واحضار المتهمين .

ومن جانبه قرر اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء صرف تعويضات عاجلة لمضاري تفجير محطة وخط الغاز بمنطقة الطويل جنوب شرق مدينة العريش .

وأعلن المحافظ أنه سيتم صرف مبلغ 1000 جنيه بصفة مؤقتة لكل من تضرر من الانفجار سواء في المنازل أوالعشش المجاورة أو عن المواشي والأغنام وبعض الزراعات التي تأثرت بالانفجار، مشيرا الي أنه تم تشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات بالمنطقة وأن معظمها ناتج عن الحرارة الشديدة للنيران الناجمة عن الانفجار .

وأكد اللواء مدحت صالح رئيس مركز ومدينة العريش أن ضخ الغاز لمدينة العريش لم يتوقف أو يتأثر بالتفجير الأخير وأن عملية الضخ تتم بشكل طبيعي حيث تم فقط إغلاق المحبس الموصل لمدينة الشيخ زويد ، والذي يبعد عن موقع التفجير بحوالي كيلو ونصف الكيلو متر .



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل