المحتوى الرئيسى

مقتل سبعة في غارتين جويتين على جنوب اليمن

07/14 16:20

صنعاء (رويترز) - قال مسؤول أمني يوم الخميس ان غارتين جويتين على جنوب اليمن قتلتا سبعة اسلاميين متشددين على الاقل في حين دخل رجال قبائل مسلحون مدينة زنجبار في محاولة لاستعادتها من المتشددين.

وأضاف المسؤول أن من المرجح أن يكون عدد الخسائر البشرية التي نجمت عن الغارتين الى الشمال من زنجبار عاصمة محافظة أبين اكبر وأن متشددين سحبوا الجثث بعيدا عن المنطقة. وذكر أن 35 شخصا على الاقل أصيبوا.

ويشهد اليمن أعمال عنف منذ فبراير شباط حين تفجرت احتجاجات تدعو الى انهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح الممتد منذ 33 عاما. وشهدت أبين تحديا متزايدا من المتشددين المشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة والذين سيطروا على مدينتين وقاعدة عسكرية في الاشهر القليلة الماضية.

وتشعر القوى الغربية والسعودية بالقلق من أن يستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له الفراغ الامني ليتوسع في منطقة شن منها فيما سبق هجمات ضد الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمني ان الغارتين نفذتهما القوات الجوية اليمنية مفندا تقارير نقلت عن سكان قولهم ان الطائرات بدت كطائرات أمريكية بلا طيار.

وقال سكان ان الطائرات قصفت مبنى حكوميا قال مسؤولون أمنيون ان 50 متشددا كانوا يختبئون به.

وقال محمد المسيني وهو أحد السكان "الطائرات كانت صغيرة الحجم وحلقت في سماء المدينة عند منتصف الليل."

وفي وقت لاحق يوم الخميس هاجم متشددون مستشفى أبين وسرقوا عقاقير وخطفوا مسعفا.

وفشلت جهود سابقة للجيش اليمني في تطهير أبين من المتشددين لكن رجال قبائل قالوا ان لهم اليد العليا الان على المتشددين وان البعض تقهقروا بسبب العداء المتزايد من السكان والجيش والقبائل.

  يتبع

عاجل