المحتوى الرئيسى

«البدوى»: منظمات وأحزاب تلقت مليار جنيه من الخارج لزعزعة استقرار مصر

07/13 23:16

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد: «إن الثورة المصرية فى خطر، وأعداءها فى الداخل والخارج ينفقون الملايين بهدف إفشالها، حتى يترحم الموطنون على أيام النظام السابق، الذى كان يرضخ لأمريكا وإسرائيل، وينفذ أجندتيهما». وأضاف البدوى خلال مؤتمر جماهيرى بمدينة طنطا، الاثنين ، أن عدداً من المنظمات الحقوقية والأحزاب استغل المعونات التى رصدتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى لدعم الديمقراطية، وتقدر بنحو مليار جنيه، بهدف زعزعة استقرار الوطن، ويجرى المجلس العسكرى الآن تحقيقاً فى هذا الشأن.

واتهم أمريكا وإسرائيل بتمويل العديد من وسائل الإعلام لتوجيه الرأى العام، والسيطرة عليه بما يخدم مصالحهما، وأشار إلى أن مصر تمر الآن بمرحلة فاصلة تتطلب منا اليقظة، مؤكدا أن الثوار خرجوا فى 8 يوليو الجارى، لأن الحياة السياسية سيطر عليها المنهج نفسه والوجوه القديمة.

وحذر «البدوى» مما سماه التباطؤ فى محاكمة رموز الفساد، وأوضح أن القوات المسلحة كان لها دور كبير فى حماية الثورة، واشتركت فى إنجاحها، لكن الثورة لا تمتلك الآن عقيدة حقيقية ـ حسب قوله. وأكد أن الوفد انضم إلى ائتلاف يضم عدداً من الأحزاب وجماعة الإخوان المسلمين، حتى يكون له دور ملموس وفعَّال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل