المحتوى الرئيسى

«شرف» يواصل مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بـ«التليفون»

07/13 22:58

واصل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مشاوراته الثلاثاء  مع عدد من الشخصيات، لبحث إمكانية ضمهم للتشكيل الوزارى الذى يتوقع الإعلان عنه غداً. وأكد مصدر مسؤول داخل مجلس الوزراء أن معظم المشاورات التى أجراها «شرف»، الثلاثاء، تمت «عبر الهاتف»، وكان قد أجرى مقابلة مع الدكتور على السلمى، رئيس حكومة الظل، ووزير التنمية الإدارية الأسبق.

وأكد المسؤول أن رئيس الوزراء عرض على «السلمى» تولى منصب نائب رئيس الوزراء، خلفاً للدكتور يحيى الجمل، مشيراً إلى أن «السلمى» أبدى موافقته.

وقال المسؤول إن الدكتور «شرف» عقد اجتماعاً، الاربعاء ، مع مستشاريه الثلاثة: الدكتور محمد حجازى، والدكتور معتز بالله عبدالفتاح، والدكتورة نجلاء الأهوانى، وناقش معهم الأسماء المرشحة للوزارة.

من جهة أخرى، اتفق معظم المشاركين فى الاستفتاء الذى يجريه رئيس مجلس الوزراء على صفحته فى موقع «فيس بوك» على مجموعة من الأسماء لاختيارهم وزراء فى تشكيلة الحكومة الجديدة، ويتصدر القائمة المستشار زكريا عبدالعزيز، الذى تنوعت المناصب المرشح لها بين وزارتى الداخلية والعدل. وحل الدكتور محمد غنيم، مدير مركز الكلى العالمى بالمنصورة، والدكتور محمد أبوالغار، عضو حركة 9 مارس، فى المرتبة الثانية ليكون أحدهما وزيراً للصحة.

وقدمت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة،الاربعاء ، قائمة ترشيحات للدكتور عصام شرف بناء على طلبه، وأبرز من ضمتهم القائمة: الدكتور أحمد السيد النجار، الخبير الاقتصادى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية لوزارة المالية، والدكتور حازم الببلاوى لوزارة التجارة والصناعة، والدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، للداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل