المحتوى الرئيسى

التليفزيون يعلن بث محاكمة مبارك وقتلة الثوار

07/13 22:28

كتب- حسن محمود:

أعلن إبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، أنه سيتم البدء خلال الأسبوع المقبل في التغطية الإعلامية لمحاكمات رموز النظام المخلوع وفق القواعد والمعايير المهنية التي تحكمها وتنظمها.

 

وقال في تصريحات نقلها موقع (أخبار مصر): "إنه بعد أن أصدر مجلس القضاء الأعلى بيانًا وافق فيه على السماح بالمحاكم العلنية لرموز النظام السابق، بدأ قطاع الأخبار على الفور في تجهيز قائمة بمواعيد المحاكمات بما فيها محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك في الثالث من أغسطس القادم.

 

وأشار إلى أن البدائل كلها مطروحة خلال إذاعة جلسات المحاكمات، سواء بالتسجيل أو النقل المباشر لمحاكمات رموز النظام المخلوع، وذلك حسب الاتفاق مع الجهات القضائية.

 

من جانبه، قال علي كمال عضو مجلس نقابة المحامين، قائمة الشريعة ومقيمي دعوى علنية الجلسات، لـ(إخوان أون لاين): إن القرار انتصار لإرادة الشعب المصري الذي سعى محامو الإخوان لدعمها من خلال القضاء الإداري؛ لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح"؛ مضيفًا أن القرار يعيد قدرًا من الشفافية، ويتيح للشعب المجني عليه من أسوان إلى الإسكندرية متابعة القضية في كلِّ محافظات مصر، ويقضي على تشكيك أحكام القضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل