المحتوى الرئيسى

التحرير الآن: استمرار توافد الثوار وتدهور صحة الناشط محمد فوزي

07/13 23:45

القاهرة- أ ش أ


واصل 13 ناشطا سياسيا إضرابهم عن الطعام وذلك لليوم الخامس على التوالي وتدهورت الحالة الصحية للشاب محمد فوزي الذي كان أول المضربين منذ فجر السبت الماضي، فيما استمر توافد المشاركين في الاعتصام بميدان التحرير مساء الأربعاء استعدادا لمليونية جديدة يوم الجمعة القادم.

وقال الدكتور محمد فايز المسئول عن عيادة الميدان إن الحالة الصحية والنفسية للناشط السياسي محمد فوزي تتدهور بسرعة كبيرة خصوصا بعد أن قام مع زملائه بتقديم بلاغ للنائب العام قيد برقم 16346 عرائض مكتب النائب العام بتاريخ 13 يوليو ، ولم تتم الاستجابة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم وفقا للقانون.

وأكد فايز إن الشاب المضرب عن الطعام يرفض تماما تناول المحاليل الطبية أو الطعام وان مؤشراته الحيوية تتراجع ومعدلات السكر في الدم تنخفض بصورة سريعة كما يعانى من أعراض تسبق الدخول في غيبوبة نتيجة للامتناع التام عن الطعام منذ خمسة أيام متواصلة.

يأتي ذلك، بينما شهد ميدان التحرير مساء الأربعاء، توافد مسيرات مؤيدة للاعتصام من مناطق مختلفة في القاهرة والجيزة خصوصا بعد المغرب حين شهد الميدان توافد الكثيرين بعدما انخفضت درجات الحرارة، مرددين هتافات 'مسلمين ومسيحيين برده هنفضل مصريين'، 'عليّ وعليّ وعليّ كمان..عمر المصري ما كان جبان' ،'حقك علي يا شهيد يوم إعدامهم دا يوم العيد' .

كما أعد بعض المعتصمين في الميدان خطة يعتزمون تنفيذها يوم الجمعة المقبل تتضمن قيامهم بتنظيم مسيرات داخل الميدان يحملون خلالها النعوش، لتذكير المسئولين بأن هناك شهداء فقدوا حياتهم من أجل التغيير الذي لم يحدث حتي الآن، حسب قولهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل