المحتوى الرئيسى

العربي يؤكد بعد لقائه الاسد انه لا يحق لاحد سحب الشرعية من زعيم

07/13 23:34

دمشق (ا ف ب) - اكد الامين العام الجديد للجامعة العربية نبيل العربي الذي ناقش مع الرئيس السوري "الاحداث في سوريا" الاربعاء في دمشق، انه "لا يحق لاحد سحب الشرعية من زعيم" ، كما ذكر التلفزيون السوري.

وقال التلفزيون ان المناقشات بين الاسد والعربي تناولت "الاحداث على الساحة العربية والتطورات في سوريا" التي تشهد حركة احتجاجات منذ اذار/مارس الماضي.

واكد العربي في تصريح صحافي ان "الجامعة العربية ترفض اي تدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية ولا يحق لاحد سحب الشرعية من زعيم لأن الشعب هو الذي يقرر ذلك"، وذلك بعد تصريحات واشنطن بان الرئيس السوري "فقد شرعيته".

واشار العربي من جهة اخرى الى "اهمية الاستقرار في سوريا الضروري للاستقرار في البلدان العربية الاخرى".

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي شارك في اللقاء للصحافيين ان "سوريا مستمرة في تطبيق الاصلاحات" السياسية التي تطالب بها المعارضة السورية.

من جهتها جددت روسيا الاربعاء رفضها لاي تدخل دولي في الوضع في سوريا مؤكدة انها ترى بوادر حل في لقاء التشاور حول الحوار الوطني الذي عقد مطلع الاسبوع في دمشق وقاطعته المعارضة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نرحب في موسكو ببداية حوار وطني فعلا في سوريا".

واضافت الوزارة "نعتبر ان هذا الحوار الذي يجب ان يكون موسعا الى اقصى حد، يشكل خطوة مهمة في اطار تنفيذ الاصلاحات الديموقراطية التي اعلنتها قيادة البلاد".

وتؤكد موسكو ان ذلك الاجتماع ضم ممثلين عن المجتمع السوري "بما في ذلك ممثلين عن المعارضة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل