المحتوى الرئيسى

تخرج مائة مواطن من برنامج بنك دبي الإسلامي التدريبي "إماراتي" .

07/13 16:38

دبي في 13 يوليو / وام / تخرج مائة مواطن إماراتي من برنامج بنك دبي الإسلامي التدريبي "إماراتي" في حفل أقامه البنك اليوم بحضور رئيسه التنفيذي عبد الله الهاملي.

وقال الهاملي في كلمة له خلال الحفل أن البنك يولي أهمية قصوى لموضوع تطوير إمكانات ومهارات الشباب الإماراتي من خلال برنامج "إماراتي" الرائد في توفير منطلقات قوية للجيل الجديد من قادة القطاع المصرفي في الدولة.

ويعتبر برنامج "إماراتي" من العناصر الرئيسة التي ترتكز عليها استراتيجية بنك دبي الإسلامي في توطين الوظائف على المدى الطويل إذ نجح البنك في تحقيق هدفه الأول المتمثل في رفع نسبة الموظفين الإماراتيين بين مديري الفروع إلى 100 في المائة في حين وصلت نسبتهم الإجمالية ضمن المؤسسة إلى 46 في المائة بزيادة نسبتها خمسة في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وكان برنامج "إماراتي" قد أطلق في عام 2004 وهو مخصص لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين انضموا حديثا للعمل في بنك دبي الإسلامي حيث يبدأ البرنامج بمرحلة أولى من التدريب النظري تليها مرحلة ثانية ترتكز على التطبيق العملي في "مركز التدريب والتطوير" التابع للبنك دبي الإسلامي وبإشراف مباشر من خبراء متختصين.

وأكد عبيد الشامسي رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك دبي الإسلامي حرص البنك على اختيار أفضل الكوادر للعمل لديه عبر توفير برامج تدريبية عالمية تتيح للموظفين إمكانية تعميق معارفهم وتقديم أفضل مستويات الأداء.

وأوضح أن برنامج "إماراتي" يوفر دورات تدريبية مكثفة تتزامن مع مراقبة وتقييم مباشرين لأداء المشاركين فيه لضمان امتلاكهم لكافة المهارات والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح المهني المنشود في قطاع المصارف الإسلامية.

ويعد "بنك دبي الإسلامي" الذي تأسس في عام 1975 أكبر وأول بنك إسلامي يطبق مبادئ الشريعة الإسلامية في جميع نشاطاته في دولة الإمارات العربية المتحدة ويدير البنك حاليا شبكة تضم 86 فرعا في دولة الإمارات.

/ ش ش / أم/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل