المحتوى الرئيسى

استجابة لـ"اليوم السابع".. "القومية للأنفاق" تستبدل اسم مبارك بـ"الشهداء"

07/13 15:38

فى استجابة لما نشرته "اليوم السابع"، قامت الهيئة القومية للأنفاق برفع اسم الرئيس المخلوع حسنى مبارك وصورة التى كانت تتصدر موقعها الإلكترونى مقترنة بإنجازاتها، واستبدال اسم محطة مترو "حسنى مبارك" على موقعها بـ"الشهداء"، والتى كانت ترفض استبدال اسمها رغم إقرار التغيير منذ 30 إبريل الماضى من قبل اللجنة الوزارية التى شكلها المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل.

وكانت الهيئة ترفض استبدال اسم "مبارك" بـ"الشهداء" من سجلاتها ومحطة مترو رمسيس بالخطين الأول والثانى اللذان قامت الهيئة بتنفيذ مشروعهما، وقال المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" عن تأخير استبدال الاسم: "لن يتم إزالة اسم مبارك من المحطة لأن هذا تاريخ لا يمكن محوه، حيث تم تنفيذ مشروع خطى المترو الأول والثانى فى عهده ولا يمكن تجاهل ذلك"، مضيفًا: "سيتم ترك اسم مبارك للعظة والعبرة وحتى تتذكر الأجيال القادمة ما حدث".

وأشار الشربينى إلى أن المشروعات التى تم تنفيذها فى حقبة الاستعمار لم يتم محوها من التاريخ ، لافتا إلى أنه سيتم تحديث الموقع الإلكترونى سيكون مع الإبقاء على اسم مبارك ، لكن سيتم إضافة أن هذه المحطة كانت تسمى باسم مبارك وتم تغييرها باسم "الشهداء".

ورغم تصريحات الشربينى إلا الهيئة قامت برفع اسم مبارك وصوره بشكل تام من موقعها الإلكترونى واستبدال اسم محطة المترو بـ"الشهداء".


موضوعات متعلقة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل