المحتوى الرئيسى

كاميرون: من ارتكبوا مخالفات في فضيحة التنصت لابد ان يمثلوا امام العدالة

07/13 22:29

مردوخ

مردوخ .. مطالبات بأن يتوقف عن محاولات السيطرة على الصحافة البريطانية

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان القضاة الذين سيحققون في قضية التنصت على الهواتف في بريطانيا سيكون لهم كامل الصلاحيات في استدعاء مالكي الصحف والمحررين والسياسيين للادلاء بشهاداتهم امامهم.

وقد تم تعيين كبير القضاة ليفيسون للاشراف على التحقيق في فضيحة تنصت صحيفة نيوز اوف وورلد على الهواتف في بريطانيا.

وأكد كاميرون امام البرلمان البريطاني أن كل من ارتكبوا مخالفات في قضية تنصت صحيفتي نيوز أوف ذا ورلد وصنداي تايمز على الحياة الخاصة للبريطانيين لابد أن يقدموا للعدالة.

وقال كاميرون إن مؤسسة نيوز كوربوريشن التي يمتلكها روبرت مردوخ يجب أن تتوقف عن التفكير في الاندماج مع مؤسسات أخرى وأن تتفرغ "لتنظيف" الفوضى التي تسببت بها نتيجة التنصت على الهواتف.

وسارعت مؤسسة نيوز كوربوريشن الى الاعلان انها سحبت خططها والعرض الذي تقدمت به لامتلاك مجمل شبكة قنوات بي سكاي بي.

وجاء هذا الاعلان في الوقت الذي يستعد فيه مجلس العموم البريطاني للتصويت على توجيه دعوة لمردوخ لايقاف صفقة سيطرته على الشبكة، الخطوة التي يدعمها رؤساء الاحزاب الكبرى الثلاثة.

مناقشة

وطالب رئيس الوزراء البريطاني بأنه ينبغى منع كل من لعب دورا في تلك الفضيحة من أن يكون حاضرا بحال من الأحوال على ساحة الصحافة البريطانية في المستقبل.

وتأتي تصريحات كاميرون في الوقت الذي تستعد فيه الأحزاب البريطانية لتوحيد صفوفها في مواجهة محاولات مردوخ الاستحواذ على قناة بي سكاي بي .

وقال إد ميليباند زعيم حزب العمال المعارض إن من دواعي الإهانة لأسرة الطفلة التي اغتيلت ميلي داولر أن تكون ريبيكا بروكس مازالت محتفظة بمنصبها كرئيس تنفيذي في مؤسسة نيوز انترناشونال بعدما تردد عن تليفون أسرة تلك الطفلة كان موضع تنصت بمعرفة المؤسسة.

ورد ديفيد كاميرون على ذلك بقوله "لقد حاولت ريبيكا أن تستقيل وكان ينبغي قبول استقالتها، وهناك حاجة لتغييرات شاملة في تلك المؤسسة".

وأضاف كاميرون قائلا "أن ماحدث في تلك المؤسسة مشين وينبغى أن يكون موضع نقاش على كافة المستويات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل