المحتوى الرئيسى

مظاهر "غير ثورية" تشعل الخلافات داخل ميدان التحرير

07/13 13:12

كتب- أحمد مرسي:

على مدار اليومين الماضيين، شهد ميدان التحرير مظاهر غريبة،  أمس، لا تتفق مع روح الثورة المصرية  التي أشاد بها العالم، بحسب مراقبون، الذين انتقدوا تصرفات المعتصمين مع البلطجية الذين تمَّ إلقاء القبض عليهم والتنكيل بهم داخل الميدان وتجريدهم من ملابسهم، ومحاولة البعض تعليقهم في نخلة داخل الميدان؛ ما دفع بعض الثوار إلى الاعتراض بالقول: "هذه ليست أخلاقنا".

 

ويشهد الميدان حالةً من الاحتقان والضيق الشديد للمخالفين لهم في آرائهم، سواء برفض التعامل أو  بالمعاملة الخشنة، وهو ما ظهر جليًّا مع الدكتور صفوت حجازي، عضو مجلس أمناء الثورة؛ الذي التفَّ حوله عشرات الشباب، مساء أمس، وطالبوه بمغادرة الميدان، ظنًّا منهم أنه جاء ليطلب منهم إخلاءه، وهو الأمر الذي قابله كثيرون بالرفض والاستهجان، خاصةً أن د. حجازي أحد رموز الثورة المصرية التي لم تترك الميدان طوال فترة الثورة.

 الصورة غير متاحة

 معتصمو التحرير نكلوا بالبلطجية وأحدهم يبصق في وجهه

 

وحدثت صباح اليوم مشادَّات كلامية بين ائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 أبريل من ناحية، وعدد من المعتصمين من ناحية أخرى، حول إعادة العمل بـ"مجمع التحرير" من جديد؛ حرصًا على مصالح المواطنين، وهو الرأي الذي نجح فيه ائتلاف شباب الثورة وعدد من المتضامنين معهم، واستطاعوا فتح المجمع بعد أن أغلقه المعتصمون طيلة الثلاثة أيام الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل