المحتوى الرئيسى

ضبط شاب والبحث عن شريكيه هاجموا سفارة التشيك لسرقة سلاح حراسها

07/13 15:16

حاول 3 أشخاص سرقة السلاح الميري الخاص بأفراد شرطة يحرسون سفارة التشيك صباح الأربعاء.

وأفادت التحريات والتحقيقات بأن المتهمين كانوا يستقلون دراجة بخارية وألقوا مادة سائلة على أفراد الشرطة، وتبين أن وكيل مباحث شمال الجيزة، كان يمر بشارع الدقي مصادفة وتمكن بمساعدة الأهالي من ضبط متهم، بينما فر شريكاه.

وتبين أن المتهم المقبوض عليه من منطقة «صفط اللبن» ببولاق الدكرور، واتفق مع شريكيه الهاربين على سرقة سلاح أفراد الشرطة بالسفارة.

انتقلت قيادات الأمن في الجيزة إلى مقر السفارة وتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بتفاصيل الواقعة وتم إخطار المستشار محمد ذكري، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، للتحقيق.

كان اللواء عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، تلقى إخطارا بمحاولة هجوم 3 أشخاص على مقر سفارة التشيك، وانتقل إلى مكان البلاغ اللواء كمال الدالي والعميدان محمود فاروق وفايز أباظة وضباط مباحث وسط الجيزة.

وكشفت التحريات والتحقيقات وسؤال أفراد الشرطة المكلفين بحراسة سفارة جمهورية التشيك  أن المتهمين الثلاثة كانت بأيديهم أسلحة بيضاء، وهاجموا الأمن، محاولين خطف السلاح منهم. وأوضحت أنه حدثت مطاردة بين وكيل مباحث شمال الجيزة الذي كان يمر مصادفة، وبين المتهمين الثلاثة، وتمكن ومعه بعض الأهالي من ضبط واحد من المتهمين الثلاثة ويدعى وليد راغب محمود، 27 سنة.

وقال المتهم في التحقيقات إنه وشريكاه اتفقوا على خطف السلاح من رجال الشرطة الذين يحرسون السفارة، وإنهم لم يكن لديهم نية لدخول مقر السفارة.

وأضاف أنه وشريكاه كانوا يحملون مادة حارقة ألقوها على وجوه المجني عليهم، مما تسبب في إصابتهم ليفقدوا القدرة على المقاومة.

تم اقتياد المتهم إلى قسم الدقي القريب من مسرح الجريمة وتوجهت مأمورية من ضباط الجيزة لضبط المتهمين الهاربين وتم نقل المصابين الثلاثة من أفراد الشرطة إلى مستشفي الشرطة وتلقوا إسعافات أولية وخرجوا إلى نيابة الدقي وأدلوا بأقوالهم حول الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل