المحتوى الرئيسى

إنتاج أول فيلم مصري 3D بجامعة الإسكندرية

07/13 21:22

الإسكندرية - أ ش أ - شهدت كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية افتتاح أول فيلم مصري ثلاثي الأبعاد بعنوان ''آخر أيام الأرض''، للفنان خالد صالح وحنان ترك وعمرو القاضي والمخرج خالد المهدي.

وتزامن افتتاح الفيلم، بعد الانتهاء من أعمال ورشة العمل التي نظمتها الكلية وأعدها الدكتور أحمد بركات أستاذ الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، حيث شارك فيها نحو 120 طالب وطالبة من مختلف الأقسام بالكلية.

وفيلم آخر أيام الأرض هو فيلم صوتي أنتج في عام 2009، ويتحدث عن التصور الإسلامي لنهاية العالم، حيث يروى قصة 40 يوما من عمر البشرية تحفل بالأحداث المصيرية وفى مقدمتها المعركة الفاصلة بين معسكر الشر.

وأكد الدكتور أحمد بركات، أستاذ الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، على نجاح التجربة التي شهدت حضور العديد من الجماهير ونالت إعجابهم، لافتًا إلى ورشة العمل التي نظمتها الكلية وشارك فيها طلاب من أقسام العمارة والنحت والتصوير والجرافيك والديكور لتحويل الفيلم الصوتي إلى فيلم ثلاثي الأبعاد.

وقال بركات، ''هذه التجربة أسهمت في تأسيس الطلاب على شكل أكاديمي صحيح فضلاً عن الربط بين شخصية الطالب والممثل لإعداد الشخصية وتصويرها كما هي''، مشيرًا وأشار إلى أن فكرة إنتاج فيلم مصري ثلاثي الأبعاد تعد فكرة جديدة ولم يتطرق لها أحد من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل