المحتوى الرئيسى

الصحف الإيرانية: تواصل الاعتقالات فى صفوف المقربين من أحمدى نجاد

07/13 12:16

صحيفة كيهان
◄ تواصل الاعتقالات فى صفوف المقربين من أحمدى نجاد

قال سيد إبراهيم رئيسى مستشار الأول للسلطة القضائية فى إيران، إن الاعتقالات فى صفوف التيار المنحرف مستمرة، مؤكداً أن السلطة القضائية لن تتراجع قيد أنملة عن ملاحقة واعتقال هؤلاء الأشخاص فى إشارة للتيار المنحرف المقربين من نجاد، ويرى أن الوقوف أمام هذا التيار واجب قانونى للجهاز القضائى ولا يصطبغ بصبغة سياسية.

وقال رئيسى إن الجهاز القضائى موظف بأن يتعامل مع أى شكل من أشكال التحريف وملاحقات هذا الجهاز لا تصطبغ بصبغة سياسية.

ويقود التيار المنحرف اسفنديار رحيم مشائى رئيس مكتب الرئيس الإيرانى المتهم بنشر أفكار مناهضة للنظام الإسلامى، واستئصال القيم الإسلامية ونشر الثقافة العلمانية فى الشارع الإيرانى.

وشنت السلطات الإيرانية حملات من الاعتقالات فى صفوف مقربين من نجاد ورئيس مشائى.

صحيفة جمهورى إسلامى
◄وزير خارجية إيران يلتقى نظيره السلوفينى

أكد وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى، الاثنين، أن بلاده لن تتناول عن حقوقها وفق تعهداتها المنصوص عليها فى معاهدة حظر الانتشار النووى "إن بى تى"، موضحا أن إيران تربطها أفضل تواصل وتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وجاءت تصريحات صالحى عقب لقائه بنظيره السلوفينى سامويل اجبوغار، والتى أعرب فيها عن استعداد طهران لاجراء الحوار مع القوى الغربية حول برنامجها النووى.

وأكمال صالحى بأن مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتواجدون حاليا فى إيران لتفقد المنشآت النووية، مشيدا بهذه الخطوة الغير مسبوقة.

وأوضح وزير الخارجية، أن إيران من الدول الأعضاء فى معاهدة حظر الانتشار النووى، وأنها ملتزمة بتعهداتها دون التنازل عن حقوقها.

وأشار إلى أن بلاده من الدول التى اقترحت تشكيل معاهدة نزع السلاح النووى، مؤكدا أن انتاج الأسلحة النووية واستخدامها حرام وفق ما ذكر فى الدين الإسلامى.

وفى الشأن العراقى، اتهم صالحى الولايات المتحدة بتلفيق الاتهامات ضد إيران منذ 30 عاما، مستبعدا وضع هذه الاتهامات الأمريكية فى الحسبان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل