المحتوى الرئيسى

"المؤتمر الوطني" السودانى يستنكر ازدواجية المعايير الدولية تجاه "كردفان"

07/13 12:01

الخرطوم-أ ش أ

استنكر حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان ازدواجية معايير المنظومة الدولية تجاه قضية ولاية جنوب كردفان، مؤكدا أن تمرد عبد العزيز الحلو الذي اندلع مؤخرا يعتبر محدودا ولم تتجاوز نسبته 5 % من الرقعة الجغرافية للولاية .

وحذر الدكتور على الشايب أبو دقن القيادي بالحزب في تصريح للصحفيين بمركز السودان للخدمات الصحفية مساء الثلاثاء من "مغبة الانجراف تجاه الدعاية المغرضة التي تسعى لجرجرة الولاية للاقتتال"، موضحا أن قوى اليسار تسعى لخدمة أجندة القوى الدولية عبر إختطاف الإرادة السياسية للحركة الشعبية ودعمها لإعادة مسلسل إنتاج وإشعال الأزمة مرة أخرى بالولاية بجانب استغلال أبناء النوبة كوقود للصراع ومعاداة المركز .

وأشار إلى أن الدعاوي المغرضة والتي تطلقها جهات غربية تناصب السودان العداء عارية عن الصحة .. وحمل الحركة الشعبية مسئولية انتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقتل الأبرياء والمدنيين بجانب ارتكاب جرائم حرب بالولاية، وأكد الشايب عودة الحياة لطبيعتها بالولاية بجانب استقرار العام الدراسي والموسم الزراعي، ودعا أبناء النوبة لتوحيد الصفوف وعدم القبول بأية تسوية سياسية يصل بموجبها الحلو للسلطة .

وعبدالعزيز "الحلو" هو رئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان وبدأ تمرده بعد خسارته الانتخابات التكميلية الاخيرة على منصب والي الولاية أمام أحمد هارون "المؤتمر الوطني" الذي كسب الانتخابات بفارق كبير .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل