المحتوى الرئيسى

أبو الفتوح: الوضع فى مصر غامض والثقة مفقودة بين الحكومة والشعب

07/13 11:24

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أن التباطؤ الذى اتسم به أداء الحكومة طوال الفترة الماضية هو السبب فى الأزمة التى يعيشها الشعب الآن، لأنه أوجد حالة من عدم الثقة بين الطرفين.

وأضاف أبو الفتوح، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج 'العاشرة مساء' أن رئيس الوزراء تحول خلال الفترة الماضية إلى مسئول غير قادر على اتخاذ القرار.

وأوضح أبو الفتوح أن المشكلة تكمن فى الغموض الذى يكتنف المشهد بأكمله، وعدم وجود جداول زمنية خاصة للانتخابات التى بقى على إجرائها أقل من شهر ونصف الشهر، ولم يصدر لها قانون حتى الآن، كما لا يعلم المرشحون والناخبون شيئاً عن كيفية إجرائها، مطالبا بضرورة إصدار جداول زمنية فورية لكافة الإجراءات السياسية الخاصة بمرحلة التحول الديمقراطى.

أكد أبو الفتوح على أن أداء المجلس العسكرى من الناحية الإنسانية والوطنية، كان على أعلى مستوى طوال الفترة الماضية.

وأشار أبو الفتوح إلى أن ضبط الأمن فى مصر ليس مستحيلا، ولكن السبب فى عدم عودته حتى الآن هو العبث الذى تقوم به الأيادى الكارهة للثورة، قائلا 'أتمنى أن يتم تعيين وزير داخلية جديد ظروفه السنية والمرضية تعينه على حل مشاكل الوزارة بكفاءة، لأن الشرطة هو جهاز وطنى، ولكن قياداته هى التى كانت تعيق دوره الأساسى فى حماية الشعب، وهذا ما لا يقبله الشعب الآن'.

وأكد أبو الفتوح أن الجسم العام لجهاز الشرطة يحتاج لإعادة تعريفه، مشيرا إلى وجود ضباط ولواءات أحيلوا للمعاش المبكر فى عهد مبارك بسبب رفضهم التزوير وحماية عصابة النظام السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل