المحتوى الرئيسى

السفير أبو العطا: مصر حريصة على تعزيز علاقتها الإستراتيجية بالأردن

07/13 10:57

أكد السفير المصري في الأردن عمرو أبو العطا حرص  القاهرة على استمرار وتعزيز علاقاتها في كل المجالات مع الأردن بقيادة الملك  عبدالله الثاني بن الحسين.

وقال أبو العطا - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن التنسيق  مستمر بين البلدين بشأن كافة القضايا والعلاقات الثنائية. وأضاف أن"مصر والأردن يرتبطان بعلاقات إستراتيجية على الصعيدين السياسي  والاقتصادي وأن دعم وتطوير هذه العلاقات يحقق المصالح العليا للبلدين الشقيقين "،  مشيرا إلى أن هناك اصرارا من الجانبين على المضي قدما في خطط وبرامج تقوية  العلاقات الثنائية وفي الإطار العربي.

وأوضح أن التطورات المتلاحقة في المنطقة تدفع نحو المزيد من التقارب بين مصر  والأردن من أجل حماية الحقوق العربية خاصة في قضية فلسطين وقضايا الأمن  والاستقرار والتعاون المشترك.

وحول التطورات في مصر، قال السفير أبو العطا : إن مصر تسير بخطى ثابتة وبرؤية  واضحة لتحقيق آمال الشعب المصري في غدٍ أفضل لكل أبنائه، وبمشاركة من كافة  المؤسسات والتيارات السياسية المصرية.

وأقامت السفارة المصرية في عمان حفل استقبال كبير بمقر السفارة احتفالا  بالذكرى 59 لقيام ثورة 23 يوليو المجيدة حضره عدد من الوزراء الأردنيين الحاليين  والسابقين وكبار المسئولين وأعضاء مجلسي النواب والأعيان والشخصيات السياسية 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل