المحتوى الرئيسى

اللجنة الوطنية للانتخابات تطلق برنامج ندواتها التعريفية مع الهيئات الانتخابية في كافة الإمارات

07/13 16:38

عقب إعلان الهيئات الهيئات الانتخابية، والتي ضمت (129,274) ناخباً

أبوظبي، 13يوليو2011: تطلق اللجنة الوطنية للانتخابات برنامج ندواتها التعريفية للهيئات الانتخابية التي تم الإعلان عنها وضمت (129,274) عضواً يمثلون كافة إمارات الدولة، وذلك في إطار إسهامها في جهود التوعية والتثقيف المتعلقة بالانتخابات، حيث يبدأ البرنامج يوم الأحد المقبل وضمن برنامج زمني محدد، وستكون الدعوة عامة لمن يرغب بحضور هذه الندوات.

وسيتم عقد الندوات التعريفية لكل هيئة من الهيئات الانتخابية، تتضمن تعريفهم بالبرنامج السياسي لتعزيز المشاركة السياسية، والإطار القانوني الذي يحكم العملية الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، ومسيرة الانتخابات منذ العام 2006، وما طرأ عليها في الانتخابات الحالية، وتعريف الناخبين بقواعد الانتخابات العامة، وحقوق الناخب وواجباته، وشروط الترشح، بالإضافة إلى الجدول الزمني للانتخابات.

وقد توزعت الهيئات الانتخابية التي تم الإعلان عنها على النحو التالي  47,444 عضوا من امارة أبوظبي، ومن إمارة دبي 37,514 عضواً، ومن إمارة رأس الخيمة 16,850 عضواً، ومن إمارة الشارقة 13,937عضواً، ومن إمارة الفجيرة 6,324 عضوا، ومن إمارة عجمان 3,920 عضوا، ومن إمارة أم القيوين 3,285 عضواً.

وقال سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات:"تحرص اللجنة الوطنية للانتخابات على التواصل المستمر مع مختلف مكونات العملية الانتخابية، وقد بدأت لقاءاتها مع شريحة واسعة من أبناء المجتمع من خلال المحاضرات التثقيفية، كما قامت بعد لقاءات مع لجان الإمارات، وها هي اليوم تواصل لقاءاتها مع الهيئات الانتخابية، وذلك بهدف إنجاح الانتخابات والخروج بها بصورة تعكس مدى التقدم والتطور الذي تعيشه الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف:"يأتي عقد هذه الندوات مع الهيئات الانتخابية بهدف تعزيز الوعي بالشأن الانتخابي، وتعريف الهيئات بمجمل العملية من حيث الحقوق  والوجبات، وذلك لضمان نشر الثقافة السياسية والانتخابية بين أعضاء هذه الهيئات".

وقال:"ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإقامة هذه الندوات في مختلف إمارات الدولة، ونظراً لتوسع الكبير في أعداد الهيئات الانتخابية ولبعد المسافات الجغرافية في بعض الإمارات سنعمل على إقامة أكثر من لقاء في الإمارة الواحدة، وذلك للتيسير على الناخبين وضمان الوصول إلى أكبر عدد منهم".

وسيشارك في الندوات نخبة من المحاضرين وهم سعادة الدكتور سعيد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، والأستاذ الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، الدكتور سلطان عبدالحميد الجمال، الدكتور أحمد علي الخزيمي.

وتتوزع اللقاءات التعريفية وفقاً للجدول التالي:

الإمارة - المدنية

الموقع

الساعة

اليوم

التاريخ

أبوظبي

مسرح شاطئ الراحة

7:30 مساء

الأحد

17/7

العين

مسرح بلدية العين

7:30 مساء

الاثنين

18/7

دبي

المركز التجاري

7:30 مساء

الثلاثاء

19/7

دبي

المركز التجاري

7:30 مساء

الأربعاء

20/7

مدينة زايد

المركز الثقافي

7:30 مساء

الخميس

21/7

الفجيرة

المركز الثقافي

7:30 مساء

الأحد

24/7

خورفكان

المركز الثقافي

5:00 مساء

الأحد

24/7

الشارقة

قصر الثقافة

7:30 مساء

الاثنين

25/7

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل