المحتوى الرئيسى

صحف أمريكية: المتظاهرون المصريون غيرُ الراضين يعودون لميدان التحرير!

07/13 10:28

أخبار مصر - إعداد وترجمة : أبى أمين عبدالعال

الصحف الأمريكية تناولت طائفة من الأخبار حول عودة المتظاهرين المصريين غير الراضين لميدان التحرير. مقاومة حاسمة لموافقة البرلمان الإسرائيلى على إقرار قانون حظر مقاطعة إسرائيل..

إنترناشونال هيرالد تريبيون

المتظاهرون المصريون غيرُ الراضين يعودون لميدان التحرير..

جريدة إنترناشونال هيرالد تريبيون الأمريكية أشارت الى عودة المتظاهرين المصريين غير الراضين مرة أخرى لميدان التحرير، و أضافت أنه على الرغم من أن روح ثورة 25 يناير لم تنطفئ فالمناظرات و الجدل ما زالا قائمين فى الشارع المصرى حول شخصية من سيحكم البلاد و كيف يحكم..؟!*

نيويورك تايمز

وتحت عنوان/ ثورة 25 يناير تطفئ نجم خبير الآثار المصرى زاهى حواس..

جريدة النيويورك تايمز الأمريكية أشارت لخبر يقول: إن خبير الآثار المصرى زاهى حواس قد ذبُل نجمه بفعل ثورة 25 يناير المصرية؛ حيث إنه كان متوهجًا قبل الثورة.
و أردفت الجريدة قائلة:إن زاهى حواس كان رمزا عالميا للآثار المصرية، كما أنه نجح فى دعم السياحة المصرية، إلا أن قربه من الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان قد ساهم لحد كبير جدا فى أن يذبل نجمه و تنحصر عنه الأضواء.

تحت عنوان/ تأخر صدور تأشيرات الدخول للعراقيين المتعاونين مع أمريكا..

خبر آخر ورد بجريدة نيويورك تايمز الأمريكية حول تأخر الإدارة الأمريكية فى الوقت الراهن لإصدار تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية للعراقييين الذين تعاونوا مع الاحتلال الأمريكى للعراق؛ حيث زادت مخاوف هؤلاء العراقيين خاصة بعد توقيف عراقيين مؤخرا فى ولاية كنتاكى الأمريكية للاشتباه فى انتمائهم لإحدى الجماعات الإرهابية المتمردة فى العراق.


وأردفت الجريدة انه على الرغم من أن هؤلاء العراقيين قد عرضوا حياتهم للخطر بتعاونهم مع الأمريكيين إلا أن التخوف الأمريكى القائم بالنسبة لظاهرة انتشار الإرهاب على مستوى العالم وداخل أمريكا قد دفع الإدارة الأمريكية الى توخى الدقة فى التفتيش عن العراقيين الراغبين فى السفر للولايات المتحدة الأمريكية.**

الواشنطن بوست

تحت عنوان/ أزمة الديون الأوروبية تهدد إيطاليا..

جريدة واشنطن بوست الأمريكية أشارت الى خبر حول أزمة الديون الأوروبية المتصاعدة و التى باتت تهدد الاقتصاد الإيطالى والذى يمثل ( سابع ) أكبر اقتصاد على مستوى
العالم، خاصة وأن حجمه الهائل إذا ما أصابه أى خلل يمكن أن يعيق أية محاولة قد تبذل لإصلاحه.


وأضافت الجريدة قائلة: إن الديون الإيطالية ظلت -ولا تزال- قائمة منذ سنين طويلة، كما أن حركة الاستثمار أصبحت تعانى حاليا هى الأخرى من الفوضى وسط قلق سياسى يسيطر على العاصمة الإيطالية روما بالنسبة للتخفيضات الحالية فى الميزانية العامة للدولة، وفى الوقت نفسه فإن أسهم البنوك الايطالية قد تلقت بدورها ضربة قاسمة وأيضا تكاليف الاقتراض قد سجلت أرقاما فلكية.

تحت عنوان/ مواجهة أمريكا حجبت الاهتمام بقضايا مؤتمر الإصلاح السورى..

خبر آخر أشارت إليه جريدة واشنطن بوست حول مؤتمر الإصلاح السورى؛ حيث صدر بيان ختامى احتلت صدارته مسألة المواجهة مع أمريكا والتى حجبت الاهتمام بقضايا مؤتمر الإصلاح الرئيسية.


كان البيان الختامى للمؤتمر قد تضمن العديد من الإجراءات الإصلاحية ومن أهمها تعديل الدستورخاصة المادة الثامنة والتى تضمن لحزب البعث السورى الهيمنة على النظام السياسى للبلاد، بالإضافة لحرية الصحافة، إلا أن مسألة الرد على هجوم وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون على سوريا عندما وصفت الرئيس السورى بشار الأسد ب " أنه انتهت شرعيته " فجاء الرد السورى مهيمنا على أعمال المؤتمر ومطالبا أمريكا بالكف عن الأساليب الاستفزازية.*

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل