المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة يؤكد أن التعليم والصحة والقضاء على البطالة في مقدمة أولوياته

07/13 09:02

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة في حواره مع برنامج "الحياة اليوم" أمس أن مهام المحافظة التى تشغل باله حالياً هى تحسين صورة المحافظة بشكل عام خاصة في مجال التعليم، حيث أن الجيزة تحتوى على كثافة عالية في المدارس. كما أن المستشفيات الموجودة فيها تقع في أماكن متباعدة عن بعضها. وقال هناك أماكن لا تتوافر فيها خدمات الصرف الصحى.
أشار عبد الرحمن أيضاً الى أن اهتمام المحافظة في المرحلة المقبلة سيتركز على خطة جديدة لتحسين الطرق وأن لديه بالمحافظة امكانيات كبيرة في توفير فرص عمل نظراً لإرتفاع نسبة الباطلة، وهناك فرص عمل متوافرة بكثافة في قطاعات التشييد والبناء. بالاضافة الى الاهتمام بأن يسير العمل في المحافظة تحت مظلة أمنية جيدة.
أوضح عبد الرحمن أيضاً أنه تم التغلب على معظم المشاكل التى نتجت عن إعادة الدمج بين محافظتى الجيزة و6 أكتوبر وذلك عن طريق التنسيق مع المديرية والوحدات الادارية المختلفة.
وحول ماتعانيه المحافظة من مشاكل دائمة في النظافة قال عبد الرحمن : المحافظة بها مايقرب من 10 آلاف موظف في هيئة النظافة ويتم صرف مايقرب من 4 مليون ونصف شهرياً كأجور لهم.
قال عبد الرحمن أيضاً أن الموازنة التى تحصل عليها محافظة الجيزة تصل نسبتها إلى 125 مليون جنيه، وأنه قد تم صرف مايقرب من 143 مليون جنيه خلال الشهرين الماضيين على العديد من الأعمال بالمحافظة. وأنه خلال الفترة المقبلة ستكون هناك خطة جديدة في الطرق وسيتم انشاء طريقين عرضيين موازيين لمحور 26 يوليو. أحدهما سيخرج من امبابة ورصد له 9 مليون جنيه. وآخر باسم خاتم المراسلين "ترسة" وسوف يصل الى المريوطية. كما أن هناك محورا ثالثا سيصل من شارع أحمد عرابي الى 6 أكتوبر مباشرة وسوف يتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر. كما يتم حالياً دراسة مشروع يفتح من خلاله طريق طولى فوق ترعة الزمر.
وبالنسبة للمجالس المحلية التى تم حلها، أكد عبد الرحمن أن المحافظة تقوم حالياً باستطلاع آراء الجمهور في كل منطقة إلى حين انتظار بديل لحل هذه المجالس. كما أعلن عن خطة جديدة لإزالة المساكن الموجودة بجوار السكك الحديدية ونقلها الى مناطق سكنية . وقال سيتم بناؤها بالفعل خلال الفترة المقبلة..


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل