المحتوى الرئيسى

الرياض تحتل المركز 135 عالميا وجدة 185 في تكاليف معيشة المغتربين

07/13 05:44

احتلت مدينة الرياض المركز 135 عالميا من حيث تكاليف المعيشة بالنسبة للعاملين المغتربين خلال العام الحالي، فيما احتلت جدة المركز 185 وتصدرت ابو ظبي قائمة مدن دول مجلس التعاون الخليجي من حيث غلاء المعيشة للمغتربين وجاءت في المركز 67 عالميا فيما تراجعت دبي 26 مركزا لتحتل المرتبة 81 عالميا وجاءت المنامة في المرتبة 157 ومدينة الكويت في المرتبة 159 واحتلت الدوحة المرتبة 164 ومسقط في المرتبة 184.

وتواصل تكاليف السكن توجهها نحو الانخفاض في سائر أنحاء الشرق الأوسط، ما يدفع مدنه نحو مراتب أدنى في التصنيف العالمي لغلاء تكاليف المعيشة، ويسهم في جعلها أماكن أكثر جاذبية للعيش بالنسبة للوافدين، خصوصاً في البلدان المستقرة سياسياً.

وتستخدم بيانات المسح الذي أجرته شركة ميرسر حول تكاليف المعيشة لمساعدة الشركات العالمية والهيئات الحكومية في تحديد أجور وتعويضات العاملين المغتربين الذين يتم نقلهم بين مختلف المدن في العالم.

صنف المسح الميداني العاصمة الأنغولية لواندا الأكثر غلاءً في العالم بالنسبة للوافدين للسنة الثانية على التوالي بسبب ارتفاع التكاليف المتعلقة بالسلامة والسكن الآمن، فيما حافظت مدينة طوكيو على ترتيبها في المركز الثاني والعاصمة التشادية نجامينا في المركز الثالث.

وجاءت موسكو في المركز الرابع تليها جنيف وأوساكا في المركز السادس وزيورخ في المركز السابع، في حين تراجعت هونغ كونغ إلى المركز التاسع.

وانضمت سنغافورة إلى قائمة أغلى عشر مدن في العالم لتحتل المركز الثامن، وقفزت ساوباولو 11 مركزاً لتحل المركز العاشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل