المحتوى الرئيسى

ضبط 6 بلطجية أرسلهم صاحب توكيل ملاحي إسرائيلي لمعتصمي الإسكندرية

07/13 00:21

القاهرة: تمكنت اللجان الشعبية المكلفة بحراسة مقر الاعتصام بميدان سعد زغلول بمحطة الرمل، من القاء القبض على 6 بلطجية بحوزتهم أسلحة بيضاء وسيوف حاولوا اقتحام مقر الاعتصام للاعتداء على المعتصمين.

وكشفت اللجان الشعبية وعدد من المعتصمين عن وصولهم لمعلومات خطيرة في أثناء قيامهم باستجواب البلطجية المقبوض عليهم، إذ أقروا بأنهم قد تم إرسالهم من قبل رجل الأعمال خالد خيري عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل وصاحب توكيل "زيم" الملاحي الإسرائيلي ووكيله الوحيد بالشرق الأوسط .

كما كشف المقبوض عليهم في اعترافاتهم، أن هناك ترتيبات يقوم بها قياديون بالحزب الوطني بالإسكندرية بإرسال أعداد كبيرة من أتباع الحزب الوطني قبل الفجر في مهمة لفض الاعتصام.

وحمل هيثم الحريري، الناشط السياسي، المجلس العسكري، مسئولية الاعتداء الذي تم إجهاده وأيضا مسئولية أي هجوم من البلطجية قد يحدث، مشيرا إلى أن البيان الذي صدر عن المجلس قد حمل عبارات تحريضية على المعتصمين والمتظاهرين حينما ناشد المواطنين منع ما وصفه بالخروج عن الشرعية، واعتبر أن هذا يعد دعوة مفتوحة لفلول الحزب الوطني للتحرك بكامله بـ"بلطجيته" للهجوم على المعتصمين في جميع المحافظات المصرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل