المحتوى الرئيسى

أنباء عن رفض شخصيات متعددة تولى حقائب في التغيير الوزاري

07/13 23:36

القاهرة:- قالت مصادر صحفية أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، الذي بدأ مشاوراته منذ مساء أمس الثلاثاء لاختيار الشخصيات المرشحة لتولى الحقائب الوزارية الجديدة، يواجه "ورطة" بعد رفض عدد من الشخصيات التى تشاور معهم.

وقالت "بوابة الأهرام" ان من بين هذه الشخصيات جورج إسحق وعمرو حمزاوي، المشاركة في الحكومة فى هذه الفترة تحديداً، بدعوى أن الفترة الزمنية المتبقية على الانتخابات البرلمانية، والتى هى تقريباً عمر الحكومة الحالية، لا تتعدى 75 يوماً.

كما قالت أن من بين الذين تشاور معهم شرف، منذ أمس الثلاثاء حتى مساء اليوم، الدكتور على السلمى رئيس الوزراء فى حكومة الظل، المنبثقة عن حزب الوفد، الذي ايدى موافقته المبدئية. والمستشار محمد فؤاد نائب رئيس مجلس الدولة، وجورج إسحاق القيادى بحركة كفاية، والدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وبعض أساتذة الجامعات، والذين رفضوا توليهم حقائب وزارية فى التغيير الوزارى المزمع إجراؤه خلال الأسبوع المقبل.

وتشير معلومات مصدرها مقرب من كواليس مايحدث داخل مجلس الوزراء، إلى أن الدكتور عصام شرف ينتظر رأى بعض القوى الثورية وائتلافات شباب الثورة فى الأسماء المطروحة لتولى حقائب وزارية، سواء المرشحة من جانبه هو شخصياً، أو التى تم طرحها عليه من جانبهم.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن القوى الثورية اجتمعت على ضرورة أن يشمل التغيير الوزارى مابين 10 إلى 15 وزيراً، يتقدمهم وزراء الزراعة، والاتصالات، والإنتاج الحربى، والصحة، والتعليم العالى، والخارجية، والقوى العاملة، والكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل