المحتوى الرئيسى

ممثل برنامج الغذاء العالمي..صنعاء أول عاصمة تعاني شح المياه.

07/13 10:32

صنعاء في 13 يوليو / وام / حذر جيان كارلو كيري ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن من نفاذ المياه التي تكلف اليمنيين أموالا طائلة لاستخراجها بواسطة المضخات من عمق مئات الأمتار بسبب نقص الفيول " البترول الخام " الذي يشغل هذه المضخات التي تزود العاصمة صنعاء بحوالي /60 / في المائة من احتياجاتها من المياه.

وقال المسؤول الأممي في تصريح له اليوم إن العاصمة اليمنية صنعاء تعتبر أولى عواصم العالم التي قد تنفذ منها المياه التي تعتبر سلعة أساسية حيوية بسبب صعوبة استخراجها من باطن الآرض .. فضلا عن ما يعايشه اليمنيون من أزمة إنسانية مع تحول الإنتفاضة الطلابية فيها إلى نزاع سياسي عنيف إضافة إلى ارتفاع سعر السلع الأساسية وخاصة ارتفاع سعر القمح الذي يعتبر مادة غذائية رئيسة في البلاد حوالي /40 / في المائة خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وأضاف أنه مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الحالي ونقص وقود تشغيل المضخات تعيش حاليا العاصمة صنعاء لليوم السادس على التوالي في ظلام جراء انقطاع الكهرباء في منطقة " أرحب" بسبب القصف الناري المتبادل الذي طال أعمدة الكهرباء جراء الإشتباكات بين رجال القبائل وقوات الجيش اليمني وذلك حسب مصادر مديرية "نهم" في العاصمة صنعاء .

صن / ذ / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل