المحتوى الرئيسى

"السياحة": 30 ألف تأشيرة للحج بينها 10 آلاف للبرى و20 للطيران

07/13 13:45

حددت وزارة السياحة آلية جديدة لتقديم طلبات الحج وأبلغت غرفة شركات السياحة بالآلية الجديدة، حيث سيتم تنظيم الحج من خلال وسيلتين للسفر فقط الأولى من خلال الطيران والثانية من خلال البر على أن يتم تلقى الطلبات عبر غرفة عمليات الحج أو الموقع الإلكترونى ابتداء من السبت المقبل وحتى يوم 25 يوليو كموعد نهائى لتلقى الطلبات.

كشفت الآلية عن أنه وفقا للضوابط وتعليمات وزارة الحج السعودى لن يسمح بتغيير وسيلة السفر بأى حال من الأحوال، فيما أكدت وزارة السياحة أن عدد تأشيرات الحج السياحى تبلغ 30 ألف تأشيرة سيتم تقسيمها بحيث تذهب 20 ألفا منها إلى السفر بالطيران و10 آلاف بالبر.

كما سيتم توزيع حصص الحج وفقا لخبرات الشركة بحيث يتم التوزيع على 4 مستويات الأول أصحاب خبرة أكثر من 9 سنوات، والثانى من 6 سنوات وحتى 8، الثالث من سنه حتى 6 والرابع تنظيم لأول مرة، فيما أوضحت الآلية أن الطلب الذى تتقدم به الشركة المنظمة أن تحدد مستوى خبرة الشركة وفقا لما سبق.

حذرت الآلية من مخالفة الأسعار المحدد للبرامج، حيث تم تحديد حد أقصى لسعر كل برنامج، حيث أشارت إلى أن الأسعار سيتم مراجعتها من جانب لجنة مشتركة من الوزارة والغرفة لتحد السعر الذى يتناسب مع الخدمات الفعلية المقدمة فى البرنامج (فنادق– مشاعر- خدمات).

أكدت أن الشركة لن تحصل على الحد الأقصى للسعر المحدد لكل مستوى إلا إذا توفر فى برنامجها الحد الأقصى للخدمات المطلوبة فى هذا المستوى، فيما أوضحت أنه فى حالة انخفاض الخدمات عن المواصفات المطلوبة فى كل مستوى، للجنة الحق فى تخفيض السعر وفقا لتقييمها.

كما أكدت وزارة السياحة أنه سيتم فرز الطلبات والإعلان عن حصص وأسماء الشركات المصرح لها بالتنظيم عقب الانتهاء من مهلة تقديم الطلبات وسيعلن موعد تحديد أسماء الشركات والحصص على موقع الغرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل