المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر:الحرية المطلقة فوضى تهدد المجتمع

07/13 17:31

 أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن الحرية المطلقة فوضى تهدد المجتمع وأن الديمقراطية المطلقة قيود على كل شىء .

وقال الطيب - خلال إستقباله بمشيخة الأزهر اليوم الأربعاء بوجودان بوروسيوش رئيس مجلس الشيوخ البولندى والوفد المرافق له - إننا كشعوب عربية وإسلامية لنا تقاليدنا وقيمنا التى لاتتفق مع الديمقراطية المطلقة وإن الدين هو الذى يوجه الإنسان إلى الخير .

وأوضح فضيلته للمسئول البولندى أن الثوار فى مصر يرون أن من حقهم أن يضعوا كل شىء فى زمام تفكيرهم وتصرفاتهم، كما أن أصحاب التجارب فى النظام القديم يرون أن الثوار ليست لديهم خبرات، فيحدث نتيجة لذلك تناقض خطير يؤثر على المستقبل.

وأعرب الطيب عن شكوكه فيما يتردد فى الآونة الأخيرة بأن هناك تدخلات خارجية فى إدارة الثورة وأن اموالا كثيرة تدخل الى البلد وإلى ميدان التحرير..غير أنه قال إن هناك بعض العبارات تخرج من ميدان التحرير لا تتفق مع طبيعة المجتمع المصرى.

وشرح الإمام الأكبر للضيف البولندى الدور الذى يقوم به الأزهر ووسطيته فى المنهج وان الأزهر يعلم الطلبة علوم الدين والدنيا معا.

من جهته ، أشاد رئيس المجلس الشيوخ البولندى بجهود الإمام الاكبر لحل الصراعات والمشاكل التى تحدث فى مصر والتى تنعكس سلبيا على صورتها بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل