المحتوى الرئيسى

الدكتور واصل ابو يوسف: فشل اجتماع اللجنة الرباعية الدولية نتيجة للابتزاز الأمريكي

07/13 18:44

رام الله-دنيا الوطن

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف ان فشل الرباعية في اصدار بيان هو بسبب عجزها بعدم على اتخاذ قرار بلجم الاستيطان والعدوان وبسبب التعنت الامريكي الاسرائيلي .

واضاف في حديث لقناة القدس الفضائية ان فشل اللجنة الرباعية الدولية ، جاء نتيجة للابتزاز الأمريكي الذي يهدف إلى رهن الإرادة الدولية للاملاءات التي يفرضها اللوبي الصهيوني على الإدارة والكونغرس الأمريكيين، من اجل تأمين الحماية والغطاء الكامل للسياسة التوسعية الرعناء التي تمارسها حكومة نتنياهو والتي تزج المسيرة التفاوضية في استعصاء محكم.

وقال ان الاحتلال ما زال ينمعن في غيه لجهة الاستيطان وبناء الجدار والقتل والاعتقال وفرض الحصار ، وهذا يستوجب منا التوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس ونيل عضوية فلسطين في المنظمة الدولية.

واشار ان اللحنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اتخذت قرارا واضحا بالذهاب الى الامم المتحدة رغم كافة الضغوطات والتلويح بعقوبات ، واضاف ان هيئانا الظروف من خلال لجان عمل للقيام بزيارة العديد من دول العالم لحثها على الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل