المحتوى الرئيسى
alaan TV

رقم رسمي : بيع 400 مليون ترخيص ويندوز7 في 21 شهر

07/13 10:38

تبدو عملية البحث عن أرقام مُدقّقة وموثّقة وخصوصاً تلك المتعلقة بعمليات البيع الفعلي ، أشبه بالعثور على (إبرة في كوم قش) كما يقول المثل ، وهذا يعود الى أن أغلب الشركات التقنية الكبرى تمتنع عن الإفصاح أو التعليق عن حجم أرقام مبيعاتها الا من خلال التقارير الربع سنوية .

ولذلك كان من المهم رصد تصريح رسمي صدر من ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ، والذي أفصح فيه عن عدد من الأرقام الرسمية المتعلقة بأرقام بيع نظام التشغيل ويندوز 7

تصريحات بالمر جاءت على هامش مؤتمر شركاء مايكروسوفت العالمي (WPC) ، وأبرز ماجاء فيها أن شركته باعت قرابة 400 مليون نسخة من الويندوز 7 قبل 3 شهور فقط من مرور عامين كاملين على إطلاق النسخة.

و أطلقت مايكروسوفت ويندوز 7 في 22 أكتوبر 2009 ، وسط توقعات متفائلة بإمكانية تحقيق معدلات بيع وتسويق هي الأكبر عبر العصور فيما يخص برامج التشغيل ، وهو ماتحقق بالفعل .

فبعد 3 شهور فقط كانت الشركة قد باعت 60 مليون نسخة ، قفزت الى 300 مليون نسخة بعد 15 شهر ، وبعد 3 شهور إضافية كان الرقم المباع قد قفز الى 350 مليون نسخة ، ثم إستقر عند 400 مليون نسخة بعد 21 شهر من إطلاق النسخة .

ويستحوذ ويندوز 7 على 27.13 % من حصة سوق أنظمة التشغيل وفق أرقام نهاية يونيو الماضي ، مع توقعات بأن تقفز هذه النسبة الى 40%دفعة واحدة مع نهاية العام الحالي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل