المحتوى الرئيسى
worldcup2018

الأرجواني فورلان يقترب من تحقيق رقم قياسي مع منتخب بلاده

07/13 08:04

سيصبح دييجو فورلان مهاجم فريق فياريال الأسباني ونجم منتخب أوروجواي أكثر اللاعبين تمثيلاً للمنتخب الوطني الذي سيقابل المكسيك الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الأرجنتين.

كما يملك أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة عام 2010، فرصة أن يصبح هداف المنتخب التاريخي إن تمكن من هز الشباك المكسيكية ثلاث مرات.

وشارك مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني في 78 مباراة بقميص المنتخب "السماوي"، ليعادل رقم الحارس السابق رودولفو رودريغيز ، الذي دافع عن عرين فريقي ناسيونال أوروغواي وسانتوس البرازيلي وكان يحمل هذا الإنجاز حتى الآن.

في تلك المباريات التي شارك فيها فورلان مع الفريق، أحرز اللاعب 29 هدفا، بفارق هدفين خلف هيكتور سكاروني الذي أحرز 31 هدفاً بين عامي 1917 و1930، الذي توّجت فيه أوروجواي بطلة لأول كأس عالم للكرة القدم في مونتفيديو.

واستهل فورلان مشواره مع منتخب أوروجواي في 27 آذار عام 2002 أمام المنتخب السعودي بالرياض، وسجل آخر أهدافه مع الفريق في العاشر من تموز عام 2010 في مرمى ألمانيا، عندما خسر منتخب بلاده مواجهة تحديد المركز الثالث لمونديال جنوب أفريقيا 2-3.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل