المحتوى الرئيسى

تنمية جنوب السودان على رأس لقاء الهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل

07/13 02:17

عقد أمس الثلاثاء، الاجتماع الأول للدورة الخمسين للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل المصرية السودانية بمقر الهيئة بالعاصمة السودانية الخرطوم، برئاسة المهندس كمال على وزير المائية والرى السودانى، ويستمر الاجتماع لمدة خمسة أيام ويرأس الجانب المصرى الدكتور هشام قنديل رئيس قطاع مياه النيل.

يأتى الاجتماع فى بداية دورة جديدة يتم فيها استكمال العديد من المناقشات وتبادل الرؤى والآراء بين البلدين فى موضوعات هامة مطروحة على جدول أعمال الهيئة، وذلك فى إطار التنسيق والشفافية والتلاحم بين الجانبين المصرى والسودانى فى المواقف الدولية وقضايا المياه بحوض النيل.

وعرض خلال اللقاء نتائج الأعمال السنوية لإدارتى الرى المصرى بالخرطوم والتى تقوم بأعمال متابعة الرصد الميدانى لمناسيب النيل الشمالى "النيل الأزرق والأبيض" عند منطقة "ميليوت" وملكال على النيل الأبيض ومنطقة حلة دوليب على نهر السوباط.


ويناقش اللقاء 15 بنداً دائمة مع مراجعة ما تم تنفيذه من من القرارات والتوصيات التى تم اتخاذها فى الاجتماع السابق والتى تهدف إلى الحفاظ على موارد النهر وتنميته وكذلك مناقشة موقف فيضان العام الحالى للنيل ومؤشرات الفيضان للعام المائى الجديد القادم 2011/2012 وآخر التطورات الخاصة بآليات التعاون مع دول حوض النيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل