المحتوى الرئيسى

المتابعة العربية تجتمع الخميس في الدوحةلبحث توجه السلطة الفلسطينية للامم المتحدة

07/13 23:34

رام الله (الضفة الغربية ) (ا ف ب) - صرح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاربعاء ان لجنة المتابعة العربية ستجتمع الخميس في الدوحة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يأمل في الحصول على اجماع عربي لتوجه السلطة الى الامم المتحدة.

وقال عريقات "سنناقش التوجه الى الامم المتحدة مع العرب وسنذهب الى هناك برافعة عربية".

واضاف ان الرئيس الفلسطيني "سيشارك في هذا الاجتماع الذي تتوقع السلطة منه الحصول على اجماع عربي بتوجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة".

واكد عريقات ان "توجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية والحصول على عضوية انما هو من اجل حماية مبدأ الدولتين".

واضاف "لا نريد سماع الاعتراف بحل الدولتين من اللجنة الرباعية وانما من اسرائيل لان الرباعية ليست المحتلة لنا وانما اسرائيل".

واضاف عريقات ان "الحكومة الاسرائيلية الحالية ولدت لتدمير خيار الدولتين".

من جهته، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان هدف اجتماع لجنة المتابعة العربية في الدوحة الخميس هو "بحث كيفية التحرك لتنفيذ استحقاق ايلول/سبتمبر الى جانب التنسيق المستمر بخصوص التحديات القادمة امام انسداد عملية السلام".

واضاف ان اللجنة ستبحث ايضا في "فشل اللجنة الرباعية في الاعداد لمفاوضات وفق الشرعية الدولية نتيجة التعنت الاسرائيلي والعجز الدولي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل