المحتوى الرئيسى

عائدات "الاتحاد" في أبوظبي ترتفع 28% في النصف الأول على أساس سنوي في ظل ازدياد حركة الشحن

07/13 10:32

المصدر: داو جونز – نقل

دبي (زاويا داو جونز) – أعلنت شركة "الاتحاد للطيران"، ومقرها أبوظبي، يوم الأربعاء أن عائدات الأشهر الستّة من العام الحالي ارتفعت بنسبة 28% إلى 1.72 مليار دولار، مقارنةً بالعام الفائت، مع ازدياد حركة المسافرين والشحن، مما يضع الناقلة الوطنية الإماراتية على المسار الصحيح لبلوغ هدف التعادل لهذا العام ومستوى الربحية الذي تتكلع إليه للعام 2012.

وصرحت الشركة، في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني، أن عائدات حركة المسافرين في النصف الأول ارتفعت بنسبة 21% على خلفية قفزة بنسبة 14% في عدد الركاب إلى 3.8 ملايين، وهو تحسن بنسبة 5% في عائدات المسافرين. وبالرغم من الاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط والزلزال الذي ضرب اليابان، ارتفعت نسبة إشغال المقاعد إلى 72.9% في النصف الأول من العام، مقابل 72.5% في الأشهر الستة الأولى من العام 2010، بحسب الشركة.

هذا وأفادت "الاتحاد" بأن تراجع تكاليف المقاعد المتوفّرة بالكيلومتر بنسبة 2%، بالرغم من الارتفاع الكبير في أسعار النفط، أسهم أيضاً في تسجيل أرباح إيجابية قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين والإيجار في الأشهر الستّة المنتهية في 30 حزيران/يونيو، للمرة الأولى.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، جايمس هوغان، إلى أنه بالرغم من الاقتصاد الذي لا يزال ضعيفاً، تستعدّ "الاتحاد" لتوسيع شبكتها العالمية بشكل كبير.

وتمّ الإعلان الأسبوع الماضي عن تسيير رحلات إلى مدينتين جديدتين في الصين، تشينغدو وشنغهاي، وسيتمّ إطلاق رحلات إلى ماليه وسيشيل في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر.

وأضافت الشركة أن تسلّم خمس طائرات ركاب عريضة الهيكل – ثلاث من طراز A330-300 واثنتان من طراز B777-300ER – خلال صيف العام 2011 أتاح زيادة وتيرة الرحلات إلى أسواق رئيسية كثيرة.

أما على صعيد عمليات الشحن التي تجريها "الاتحاد"، شهد هذا القسم نمواً قوياً خلال النصف الأول مع ارتفاع العائدات بنسبة 32% على أساس سنوي، بفعل ازدياد الحمولات والعائدات، وفق ما أفادت به الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل