المحتوى الرئيسى

150 طفلا يجسدون رؤيتهم عن ثورة 25 يناير بلوحات فنية

07/12 21:54

جسد نحو 150 طفلا من علماء الغد رؤيتهم الفنية المعبرة عن روح ثورة 25 يناير وأحلامهم لمستقبل مصر المشرق في المرحلة المقبلة، من خلال عرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تحمل عنوان "الثورة في عيون أطفالنا ومستقبل مصر وقضايا العشوائيات".

وكان من أهم الملامح التي أبرزها المعرض هو ظهور العلم المصري كمقوم جمالي مشترك في العديد من اللوحات، بداية من طرق صناعة العلم وتنوع أحجامه منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، مرورًا بتشكيله عن طريق البالونات التي تحمل ألوانه ، وحتى رسمه على وجوه الشباب والأطفال، وصولا إلى استخدام عناصره اللونية ورمزيته في صياغة لوحات تشكيلية متنوعة معبرة من خلاله عن الثورة والانتماء.

وأعربت رئيس جامعة الإسكندرية الدكتورة هند حنفي خلال افتتاحها مساء اليوم "الثلاثاء" معرض "الثورة في عيون أطفالنا" بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وبالتعاون مع جمعية البيئة العربية عن سعادتها وانبهارها بالأطفال الذين قاموا بتجسيد ثورة 25 يناير وعرضها من خلال لوحات فنية.

وأكدت رئيس الجامعة ضرورة تشجيع وتنمية المهارات الفنية لهؤلاء الأطفال الذين يقومون برسم وعرض كل ما يحدث على أرض الواقع وتجسيدها في لوحات تبرز أهم الأحداث والنتائج والتعبير عن رؤيتهم الفنية وتحفيزهم على المشاركة في مختلف المعارض التي تؤرخ الأحداث التاريخية وتبرز دور الفن التشكيلي خلال أحداث الثورة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل