المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني: ثورة 25 يناير لم أشاهد مثلها.. ومصر بمجموعة الـ 11 المقبلة

07/12 21:37

أعرب جيمس وات، السفير البريطانى الجديد بالقاهرة، عن ثقته فى مستقبل الاقتصاد المصرى، كاشفًا عن ضمه لقائمة جديدة يطلق عليها مجموعة الإحدى عشرة المقبلة. وأضاف جيمس، فى لقائه بأعضاء جمعية الأعمال المصرية البريطانية، أن المجموعة تمثل 11 دولة مرشحة للانطلاق اقتصاديا على المستوى العالمى في تجمع يلى المجموعة التى ضمت البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وقال جيمس إنه لم يشهد ثورة تماثل الثورة المصرية فى قوة التغيرات الإيجابية التي أحدثتها، موضحًا أنها تأثرت بالتاريخ والحضارة المصرية، داعيًا لاستمرار التعاون بين الشركات المصرية والبريطانية لتعظيم الاستفادة من الخبرات المشتركة، واستمرار مساهمة الشركات البريطانية في التنمية الاقتصادية من خلال دفعها الضرائب وخلق وظائف جديدة.

ولفت إلى قدرة المصريين على العمل والأداء بمعدلات عالمية وبشكل محترف، مؤكدًا حرص الحكومة البريطانية على أن يحصد الشعب المصري ثمار ثورته العظيمة، من خلال الخبرات المتوفرة بكل المجالات وعبر التعاون في مجالات تطوير التعليم والخدمات والمهارات والسياسات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن مصر تتمتع بثقافة سياسية غنية، حيث تتمتع بوجود ثروة بشرية ستقودها خلال الفترات الصعبة الحالية ، مؤكدًا أن بريطانيا تعتبر من الأصدقاء المقربين لمصر والمؤيدين لها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل