المحتوى الرئيسى

مظاهرات في الإسماعيلية والمنيا وسوهاج واستمرار اعتصامات الزقازيق والمنصورة

07/12 21:37

واصل العشرات اعتصامهم فى عدد من المحافظات، الثلاثاء، فيما أعلن شباب من محافظتى الجيزة والإسماعيلية مشاركتهم فى «مليونية السويس»، يوم الجمعة المقبل، التى دعت إليها بعض القوى السياسية، بينما أعلن معتصمو الدقهلية استمرار اعتصامهم حتى تنفيذ وعود شرف على أرض الواقع.

فى الإسماعيلية، تظاهر العشرات من شباب الثورة وأهالى الشهداء ومختلف القوى السياسية أمام مقر مجمع المحاكم، للتأكيد على المطالبة بسرعة تحقيق أهداف الثورة، وفرضت قوات الجيش طوقاً أمنياً حول مجمع المحاكم، وشددت من إجراءاتها الأمنية، واستعانت بعناصر من الشرطة العسكرية، لتأمين المظاهرة التى اتخذت طابعاً سلمياً.

وأعلن العديد من شباب ائتلاف الثورة بالإسماعيلية عن سفرهم إلى السويس للانضمام إلى المتظاهرين هناك، فيما أكد أسامة العلاف، أمين حزب الغد بالإسماعيلية، استمرار الاعتصام بميدان الممر.

فى الشرقية، واصل عشرات المواطنين اعتصامهم المفتوح أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجاً على بقاء الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ، وبطء إجراءات محاكمته.

فى الدقهلية، واصل عشرات الشباب اعتصامهم بميدان الشهداء فى المنصورة، مؤكدين استمرارهم لحين تحقيق ما جاء فى كلمة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، على أرض الواقع.

فى الجيزة، أعلن محمود بسيونى، عضو ائتلاف الثورة، عن سفر مجموعة كبيرة من الثوار إلى السويس للمشاركة فى المليونية الجديدة تحت شعار «مليونية نصرة السويس»، التى دعا إليها تكتل شباب السويس.

وفى المنيا، نجح 12 من أعضاء القوى السياسية فى حشد عشرات المواطنين أمام ميدان الشهداء (بالاس سابقا) لتنظيم مسيرة سلمية بشارع الحسينى، مرورا بشارع الكورنيش، وصولا إلى مقر مديرية الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل