المحتوى الرئيسى

حزب النور "السلفى" بالإسكندريه يخطط للفوز بنسبة كبيرة من مقاعد البرلمان القادم

07/12 17:48

أكدت مصادر مطلعة بحزب النور السلفى فى الإسكندرية أن الحزب بدأ إجراء استعداداته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث يستهدف الحصول على نسبة كبيرة من المقاعد، مؤكدة أنه أعد خطة لعقد سلسلة من المؤتمرات الشعبية فى أغلب محافظات الجمهورية استنادًا إلى القاعدة الشعبية للتيار السلفى.

أوضحت المصادر أن الحزب ركز نشاطه خلال الأيام الماضية بالإسكندرية حيث يعتبره عدد من النشطاء السلفيين الذراع السياسية للتيار بالمحافظة لاسيما أن عددًا من الدعاة السلفيين البارزين أمثال ياسر برهامى، وسعيد عبد العظيم وعبد المنعم الشحات، إضافة إلى الشيخ محمد حسان أعلنوا دعمهم للحزب.

وبالتوازى مع الشعبية التى حصدها الحزب وسط التيار السلفى يشارك فى التحالف الديمقراطى الذى يضم 26 حزبًا أبرزها الوفد والعدالة والحرية والتجمع والناصرى، كما لا يمانع - حسب مصادر بالحزب- فى خوض الانتخابات وفقًا لقائمة موحدة مع أحزاب التحالف رغم اختلاف المرجعية الفكرية بينه وباقى الأحزاب.

من جانبه أكد الدكتور محمد يسرى، المتحدث الرسمى، باسم الحزب، أن الحزب لايزال ينتظر صدور قانون الانتخابات لتحديد طبيعة مشاركته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وشدد على أن الحزب لديه تصور مبدئى لخوض الانتخابات فى جميع المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل