المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يرفض إلغاء الهبوط.. و«مشادات» بين مندوبى الأندية

07/12 17:50

أعلن اتحاد الكرة الإبقاء على نظام الهبوط للقسمين الأول والثانى وعدم إلغائه هذا الموسم، خلال اجتماعه الودى بالأندية، الثلاثاء الذى حضره 87 نادياً، وشهد الكثير من الاعتراضات والخلافات على الخطة التى قدمها الاتحاد لاحتواء ثورة الأندية. وقام اتحاد الكرة بتوزيع ورقة عمل على رؤساء الأندية، تعهد خلالها بتشكيل لجنة من الأندية للتنسيق مع الاتحاد فى تعديل لوائح المسابقات وشؤون اللاعبين والحكام والمنتخبات. وتعهد المجلس بإعداد دراسة لتطبيق «المادة 18» واستقدام خبير من الاتحاد الدولى خلال الأسبوع المقبل لبحث هذا الأمر.

واتخذ اتحاد الكرة عدة قرارات لتهدئة ثورة الأندية، فى مقدمتها تقسيم دورى القسم الثانى فى مجموعته الأولى «الصعيد» إلى مجموعتين والقسم الثالث إلى 4 مجموعات، والعمل على تحسين أداء المناطق وتوزيع نسبة من عوائد الرعاية والبث التليفزيونى على الأندية فى القسمين الثانى والثالث، وتحقيق العدالة بين جميع الأندية، فضلاً عن تسويق مباريات القسمين الثانى والثالث تليفزيونياً، إلى جانب تقديم مزايا للأندية بزيادة الدعم المالى.

كادت الجمعية العمومية أن تفشل بسبب اقتراح أحمد مجاهد، رئيس نادى الحامول، عدم التفرقة بين أندية بحرى والصعيد، مما أثار غضب مندوبى أندية الصعيد، الذين اعترضوا عليه بشدة ودخل أكثر من رئيس نادٍ فى مشادة كلامية معه، كادت تتطور للاشتباك بالأيدى، مما اضطر مجدى عبدالغنى، عضو مجلس الإدارة، إلى النزول من المنصة والوقوف بين مندوبى الأندية لاحتواء الموقف.

وشارك فى الجلسة علاء مقلد ممثلاً عن نادى الزمالك بتكليف شخصى من جلال إبراهيم رئيس النادى، وهو ما أثار أزمة عنيفة داخل مجلس الإدارة واعتراضات حادة من الأعضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل