المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء: أكملنا جاهزيتنا لإقامة الدولة

07/12 16:06

غزة - دنيا الوطن

أكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت في مقر مجلس الوزراء برام الله اليوم برئاسة د. سلام فياض رئيس الوزراء، أن الشعب الفلسطيني صاحب الحق الطبيعي والقانوني بالحرية والاستقلال أصبح الان أكثر جاهزية لذلك من اي وقت مضى. وعبر المجلس عن أمله في أن يكون المجتمع الدولي بالمقابل جاهزاً لأداء واجبه في إنهاء الاحتلال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح المجلس أن المحك الأولي لجدية المجتمع الدولي يتمثل في القدرة على إجبار إسرائيل على احترام القانون الدولي خاصة فيما يتعلق بوقف توسيع المستوطنات واعتداءات المستوطنين، إضافة الى تمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من القيام بواجبها ومسؤولياتها وتقديم خدماتها لكل ابناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا السياق أشاد المجلس بقرار البرلمان الاسباني الذي حث الحكومة الاسبانية على دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، وناشد باقي برلمانات وحكومات العالم الى الانضمام للأكثرية الدولية التي تعترف بدولة فلسطين المستقلة في حدود عام 1967.

وأدان مجلس الوزراء بشدة استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في سياسة هدم الآبار الارتوازية الزراعية والتي كان آخرها صباح هذا اليوم، حيث قامت بتدمير 3 آبار ارتوازية في العقربانية والتي تروي حوالي 2000 دونم وتعد المصدر الرئيسي لمياه الري، والتي سبقها قيام قوات الاحتلال بتدمير 5 آبار في دير أبو ضعيف و8 آبار في كفر دان، والآبار التاريخية لجمع المياه في جنوب الخليل، ومصادرة خزانات تجميع المياه. وطالب المجلس المجتمع الدولي التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف هذه السياسة، وإلزامها باحترام الحقوق المائية الفلسطينية.

وأكد المجلس على استمرار الجهد الوطني، الذي قادته وزارة الاقتصاد الوطني، في مكافحة منتجات المستوطنات وتجفيف مواردها وقطع أي علاقة فردية أو مؤسسية معها. وأثنى على التقدم الذي تم تحقيقه بفعل التفاف المواطنين والدور الهام الذي تبذله المؤسسات الرسمية والأهلية على هذا الصعيد. وشجب المجلس قيام إسرائيل بسن قانون ضد مكافحة منتجات المستوطنات وتهديدها بمعاقبة المؤازرين للجهد الوطني الفلسطيني المتعلق بالمقاطعة، وشدد على ضرورة الاستمرار في الجهد الوطني وتصعيده، وشكر المؤسسات والمنظمات الدولية الفاعلة في هذا المجال في مختلف أنحاء العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل