المحتوى الرئيسى

بريطانية توشك على الموت جوعا لإصابتها بشلل في المعدة

07/12 16:06

غزة - دنيا الوطن

تعاني شابة بريطانية من الموت جوعاً، بعد أن تم تشخيص حالتها بإصابتها "بشلل في المعدة"، في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون عن إدارة الخدمات الصحية القومية عدم موافقتها على التكفل بإجراء عملية جراحية لها.

وتقلصت رودي هيرجريفز –22 عاماً– من شابة ذات قوام ممشوق إلى نصف حجمها السابق تقريباً؛ حيث تحولت إلى هيكل عظمي بعد تشخيص إصابتها بالشلل العام الماضي، حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية الإثنين 11 يوليو/تموز.

وفي خلال أسابيع، نقص وزن رودي بشكل لافت، حيث أصبحت معدتها غير قادرة على هضم أي نوع من أنواع الطعام، ويمكن علاج هذه الحالة بإجراء عملية جراحية تتكلف 14 ألف جنيه إسترليني، ولكن لا يزال هذا العلاج يعتبر تجريبيا في الوقت نفسه.

ومعدة رودي تستغرق وقتاً 10 أضعاف المعدة الطبيعية لتهضم الطعام، أصبحت غير قادرة بأيّ حال من الأحوال على هضم الطعام الصلب، و للبقاء على قيد الحياة، فهي تتغذى على اللبن المخفوق، والذي تضاف له فيتامينات وعناصر غذائية.

وتعلل المسؤولون في الجهاز الصحي في رفضهم تمويل العملية بعدم كفاية المعلومات الطبية حول حالتها من الأطباء المعالجين لها.

ورودي -التي أصبحت الآن ضعيفة جداً واضطرت للتخلي عن وظيفتها كمدرسة مساعدة- تناشد عديدا من الأطراف ضد قرار الفريق والإدارة الطبية.

وقالت رودي: "هذه الجراحة ستعيد لي حياتي من جديد، في هذه اللحظة ليست لدي حياة على الإطلاق".

وأضافت: "لدي قليل من الطاقة للعيش، أنا محبوسة طوال اليوم على كرسي متحرك، لا أستطيع أن أصدق أن الجهاز الصحي القومي غير موافق على علاجي".

وأشارت رودي إلى أنها تشعر بغضب شديد عندما تعلم أن أناسا يعانون من زيادة مفرطة في الوزن يجرون جراحات لإنقاص الوزن على حساب إدارة الصحة القومية، بينما هي يقابل طلبها بالرفض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل