المحتوى الرئيسى

ميريل لينش لإدارة الثروات تعزز فريقها في الشرق الأوسط مع تعيين مدير لسوق الإمارات العربية المتحدة

07/12 15:55

دبي، 12 يوليو/ تموز 2011: أعلنت ميريل لينش لإدارة الثروات اليوم عن تعيين السيد أحمد بركات مديراً لسوق الإمارات العربية المتحدة. وسيتخذ بركات من دبي مقراً له، ويعمل بإشراف السيد تامر رشاد، رئيس منطقة الشرق الأوسط لدى ميريل لينش لإدارة الثروات.

وسيتسلّم بركات منصبه الجديد كمدير لسوق الإمارات العربية المتحدة في 25 يوليو/ تموز الجاري. حيث سيتولّى مسؤولياته في المساعدة على تنمية أعمال ميريل لينش لإدارة الثروات في الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز العروض التي تقدمها لعملائها.

يمتلك أحمد بركات خبرة تمتد إلى 11 عاماً في ميدان الخدمات المصرفية. وينضمّ إلى الشركة قادماً من بنك كريديه سويس أبوظبي، حيث كان يشغل منصب مدير الخدمات المصرفية الخاصة، ورئيس المكتب التمثيلي في أبوظبي. وقبل ذلك، عمل بركات في بنك أبوظبي التجاري رئيساً لمجموعة إدارة الثروات في أبوظبي، حيث شملت مسؤولياته إدارة منتجات إدارة الثروات في بنك أبوظبي التجاري وتطويرها. كما عمل بركات قبلاً مع سيتي بنك في مصر كرئيس للمنتجات الاستثمارية، حيث كان مسؤولاً عن إطلاق وإدارة أعمال البنك الاستثمارية في مصر.

تتمتع شركة ميريل لينش لإدارة الثروات بتاريخ طويل وحافل من العمل في الشرق الأوسط، حيث باشرت عملياتها قبل 49 عاماً مضت بافتتاح مكتب لها في العاصمة اللبنانية بيروت. ويدير فريق الشرق الأوسط حالياً عمليات الشركة من مكاتب في البحرين وبيروت ودبي وجنيف ولندن ومونتي كارلو والرياض. ويزوِّد فريق عمل الشرق الأوسط عملاء الشركة بشتى الحلول والخدمات في مجالات إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة والاستشارات وهيكلة الثروات والوساطة وائتمان الشركات.

ويأتي تعيين بركات في أعقاب التعيينات الأخيرة التي شملت ليلى علم الدين في منصب مدير أسواق دول المشرق,  والسيد غبريال في منصب المدير الإقليمي للمبيعات، وأوتكو باليك مديراً لاستراتيجية الأعمال وتنفيذ المبادرات.

وبهذه المناسبة، صرّح تامر رشاد رئيس الشرق الأوسط لدى "ميريل لينش" لإدارة الثروات قائلاً: "يأتي تعيين أحمد بركات، بما يتمتع به من خبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة ومعرفة عميقة بقطاع إدارة الثروات في المنطقة، ليساعدنا في تعزيز دور شركة ميريل لينش وحضورها في منطقة الشرق الأوسط. كما يأتي انضمامه إلينا في أعقاب تعيينات شملت عدداً من المسؤوليات والمناصب لدى شركة ميريل لينش لإدارة الثروات، من شأنها أن توطّد التزامنا الطويل والمستمر لتحقيق العالمية الرائدة في إدارة الثروات لخدمة عملائنا في المنطقة".

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
لمحة عن ميريل لينش لإدارة الثروات العالمية
تعد ميريل لينش لإدارة الثروات العالمية مزودة رائدة لادارة الثروات وخدمات الاستثمارات العالمية الشاملة للأفراد والشركات عالمياً. ويعمل لديها حوالي 15700 مستشار مالي وتبلغ أصول عملائها التي تديرها أكثر من 1.5 تريليون دولار أمريكي كما في 31 مارس 2011. وتعتبر ميريل لينش من كبرى الشركات من نوعها في العالم، ويشكل الزبائن الذين يبلغ صافي قيمة ثرواتهم مليون دولار أمريكي أو أكثر، أكثر من ثلثي قيمة أصول الثروات العالمية التي تديرها ميريل لينش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل