المحتوى الرئيسى

79 بالمائة نمو السياحة الخليجية الى دبي في الفترة من 15 يونيو الماضي الى الثاني من يوليو./ إضافة أولى وأخيرة

07/12 15:55

وحول قيمة التأشيرات السياحية أكد العميد عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ان قيمة التأشيرات السياحية إلى دبي تعد الاقل سعرا على مستوى العالم إذ تبلغ قيمة التأشيرة 220 درهما والتي تستمر لمدة شهر قابلة للتمديد بينما تبلغ قيمة التأشيرة السياحية للمقيمين في الخليج 185 درهما.

وأكد ان مفاجآت صيف دبي تقوم بدور مهم في استقطاب السياح إلى الإمارة إذ نجحت المبادرة التي انطلقت في دبي للمرة الأولى عام 1998 في تحويل فصل الصيف إلى موسم سياحي تزدهر فيه السياحة والأعمال في الإمارة ..وقال انه على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في موسم الصيف إلا أن أعداد السياح المتوافدين إلى دبي في ارتفاع مستمر نظراً للعروض المتنوعة التي يقدمها حدث المفاجآت ..مشيرا إلى أن حدث المفاجآت الذي تنظمه مؤسسة دبي للفعاليات إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي نجح خلال السنوات الماضية في وضع بصمة متميزة وواضحة في صناعة المهرجانات والفعاليات الترفيهية والعائلية على مستوى المنطقة والعالم .

وقال سعادة العقيد خليفة مطر بالقوبع مساعد المدير العام لقطاع شئون المنافذ في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن عدد موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي الدولي والبالغ عددهم نحو الف و700 موظف عمدوا إلى تشكيل فرق مخصصة لخدمة زوار دبي وتسهيل إجراءات دخولهم خلال الفعاليات.

ونوه الى ان موظفي الادارة يلتحقون بشكل دائم بمجموعة من الدورات التدريبية المكثفة وورش العمل التي تنظم بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين مثل مؤسسة مطارات دبي وهيئة الطيران المدني وذلك في مجالات عدة مثل فحص الوثائق وخدمة العملاء واكتشاف الوثائق المزورة والتي تهدف إلى تأهيل الموظفين لبلوغ أعلى درجات الكفاءة في الأداء في كل مجالات عمل الإدارة .

واضاف ان الادارة العامة للاقامة وشئون الاجانب في هذا الإطار أقامت دورة تدريبية تحت عنوان "ورشة استعدادات الصيف" والتي عمدت إلى توفير كافة الإمكانيات التأهيلية لهم للقيام بواجبهم على أكمل وجه وبدقة متناهية ومهنية عالية .

وأكد أن موظفي الادارة حريصون على أن تسبق إبتساماتهم أدائهم في خدمة المسافرين وذلك لعكس روح الضيافة الكريمة بما يتماشى مع توجهات الإدارة بحسن المعاملة عند التعامل مع الجمهور ..لافتا إلى أن السرعة والدقة تعد من اهم الالتزمات خاصة وان مطار دبي يعد من اسرع مطارات العالم في إنجاز المعاملات إذ يعمل موظفي الادارة بروح الفريق الواحد ضمن منظومة متكاملة مع جميع العاملين من كافة القطاعات الأخرى المتواجدة داخل المطار .

وبين أن إتقان العمل من قبل الجميع ينعكس بصورة إيجابية كبيرة لدى زوار دبي بما يعد أفضل تمثيلا للدولة ولسمعة إمارة دبي إذ يعكس الصورة الحضارية التي تتبوأها دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين المحلي والدولي .

وحول الاجراءات التي تعتزم الادارة اتخاذها بهدف التسهيل على المسافرين أوضح بالقوبع أنه يجري حاليا تفعيل التحول نحو المعاملات الالكترونية وذلك وفق خطة الادارة الاستراتيجية من خلال مجموعة من الخدمات الجديدة مثل خدمة التأشيرة الالكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون ..مشيرا الى ان تلك الخدمة تهدف إلى تقديم تأشيرات سياحية لزيارة دولة الإمارات واستخراجها الكترونيا من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل شبكة الانترنت وأجهزة الهاتف النقال.

وأشار إلى أن خدمة التأشيرة الإلكترونية تقوم بإبلاغ المتعاملين فورا عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم على هاتفهم النقال وتقديمها بالهاتف عند وصوله مطار دبي ..متوقعا ان يتم تفعيل تلك الخدمة مع نهاية العام حيث تأتي هذه الاجراءات ضمن توجهات الإدارة لمواكبة التطورات والمستجدات المتسارعه في الميادين المختلفة محليًا وعالميا.

وقال ان الإدارة في بحث مستمر عن أحدث التقنيات الإلكترونية وتقنية المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي وتوظيفها بما يتلاءم مع خدمة المتعاملين والتي من شأنها تسهيل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين إلى دبي .

وأشار بالقوبع إلى أن استخدام جواز السفر الالكتروني سيسهم كذلك في التسهيل بشكل واضح على المسافرين إذ سيمكنهم من استخدام البوابات الالكترونية في المطار خصوصا في ظل زيادة عدد تلك البوابات لتبلغ نحو 100 بوابة في مطارات الدولة حيث يعد هذا الرقم الأعلى على مستوى مطارات العالم .. لافتا إلى أن الادارة قامت بانجاز نحو 99 بالمائة من الترتيبات المتعلقة باطلاق خدمة جواز السفر الالكتروني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل