المحتوى الرئيسى

معتصمو البحث العلمي يضبطون عاملاً بالأكاديمية يحاول تصوريهم أثناء الإعتصام للتشهير بهم

07/12 15:11

أكد الدكتور "شحاتة الشيخ" -المتحدث بإسم إئتلاف الحاصلين على الماجستير و الدكتوراه -أنه تم ضبط أحد العمال بأكاديمية البحث العلمي يقوم بتصويرهم فجر أمس – الإثنين- أثناء إعتصامهم فى محاولة لتشويه صورة المعتصمين .

وأوضح" شحاتة" أنه تم التحفظ على الهاتف المحمول الذى كان بحوزة العامل و أتضح أنه يحمل ذاكرة جديدة وضعت خصيصاً لتصوير المعتصمين متسائلين عن الجهة التى دفعت بالعامل لتصوير المعتصمين أثناء فترة راحتهم .

وأوضح الإئتلاف أنهم يقومون بعمل مجموعة من المطالب على رأسها إصدار المجلس العسكري لمرسوم يشمل تعيين 3 الآف من الحاصلين على الماجستير و الدكتوراه بالجامعات و المراكز البحثية المختلفة , و سيتم طرح هذه المطالب على القوى الوطنية للتوقيع عليها و رفعها للمجلس العسكري .

ونبه "شحاتة" إلى إنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور "عمرو عزت سلامة" و ذلك لتطبيق قانون الجامعات رقم 49 لعام 1974 الذى يلزم بضرورة إعلان الوظائف الشاغرة فى الجامعات مرتين فى العام , و لم تقم أى جهة بهذا الإعلان منذ عشر سنوات .

يذكر أن إعتصام المئات من حاملى الماجستير و الدكتوراه و أوائل الخريجين يدخل يومه ال 18 فى قاعة المؤتمرات بأكاديمية البحث العلمى للمطالبة بتعيينهم فى الجامعات و المراكز البحثية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل