المحتوى الرئيسى

تقديم اجتماع مبادرة السلام للخميس ونقله إلى الدوحة

07/12 14:36

علم اليوم السابع أن اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية والذى كان مقررا يوم السبت المقبل فى القاهرة تم تقديم موعده إلى بعد غد الخميس ونقل الاجتماع الى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بناء على طلب قطر بصفتها رئيس اللجنة.

وقال السفير عفيفى عبد الوهاب لـ"اليوم السابع" إنه لم يتحدد بعدما إذا كان الوزير محمد العرابى سيرأس وفد مصر أم لا، لافتا إلى أن مذكرة الأمانة العامة بالموعد الجديد وصلت إلى الخارجية صباح اليوم، وتم عرضها على الوزير لتحديد من سيرأس وفد مصر.

وقال مصدر دبلوماسى إن أسباب الطلب الخليجى والذى تقدمت به قطر غير واضحة وأن هناك امتعاضا من بعض العواصم العربية لموافقة الجامعة العربية على الطلب، موضحا أن الاجتماعات لابد وأن تعقد فى دولة المقر مصر ولكن قطر بصفتها رئيس الاجتماع من حقها أن تطلب نقله.

وربط المصدر بين تزامن هذا الاجتماع مع اجتماع آخر فى قطر احتفالا بتوقيع وثيقة السلام الخاصة بدارفور ومدعوا لها أعضاء اللجنة العربية الأفريقية الوزارية المعنية بدارفور، وربما يكون هذا هو سبب قطر لنقل الإجتماع، مشيرا إلى أن هذه القرار تم بعد اتصالات جرت بين الأمين العام للجامعة نبيل العربى والرئيس الفلسطينى محمود عباس والذى سيرأس وفد فلسطين والمسئولين فى السعودية وحمد بن جاسم وزير خارجية قطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل