المحتوى الرئيسى

مصر : آلاف المتظاهرين يواصلون اعتصامهم في ميداني التحرير والاربعين

07/12 11:09

محيط ـ احمد عامر

القاهرة: يواصل آلاف المتظاهرين اعتصامهم في ميدان التحرير وسط القاهرة ، رغم الكلمة التي وجهها رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف امس الى الامة وطالب فيها بمهلة اسبوع لإجراء تغيير وزاري .

وقال مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" ان الهدوء يسود ميدان التحرير صباح اليوم ، مشيرا الى تقلص اعداد المتعصمين بشكل كبير بعد أن قاربَ عددهم على نصف مليون بعد خطاب شرف امس.

واضاف المراسل أن أعضاء الحركات الاحتجاجية المختلفة يواصلون بث الرسائل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لدعوة الشباب والمواطنين الى الانضمام الى المليونية المنتظر تسييرها في الخامسة من مساء اليوم الى مقر مجلس الوزراء.

وأفاد المراسل بأن عدد آخر من المعتصمين يقوم بإعداد الميدان للمليونية برفع القمامة وملئ زجاجات المياه وغيرها من الأمور التي يحتاج إليها المتظاهرين خلال التظاهرة الحاشدة.

واضاف المراسل أن عدد من المعتصمين أمام مقر مجمع التحرير توجهوا الى أبواب المجمع لإغلاقه والحيلولة دون دخول الموظفين، مشيرين الى أن خطوة غلق المجمع تأتي كأداة ضغط على المجلس العسكري لتلبية مطالب المعتصمين.

وعلى صعيد متصل، يواصل الآلاف من أسر الشهداء اعتصامهم في محافظة السويس بميدان الاربعين وبالقرب من مقر مبنى قناة السويس، احتجاجا على ما اعتبره تفريط السلطات في دماء الشهداء وذلك بأحكام البرائة التي صدرت بحق عدد من الضباط المتهمين بقتل الشهداء.

وأوضح المراسل أن المواطنين رغم شروع بعضهم في الإضراب عن الطعام إلا أنه عارضوا هتافات بعض المعتصمن الذين دعوا الى اجتياح قناة السويس، مؤكدين التزامهم بسلمية اعتصامهم وثورتهم.

وتسيطر حالة من الهدوء على المحافظة التي تشهد توتر إلا أنه من المتوقع أن تشهد المحافظة حشد كبير بعد خروج العمال من أعمالهم وانضمامهم للمليونية لتأكيد على مطالب الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل