المحتوى الرئيسى

وقفة أمام السفارة البريطانية للتنديد باعتقال رائد صلاح

07/12 17:49

كتبت- صفية هلال:

تظاهر العشرات، بعد ظهر اليوم، أمام مقر السفارة البريطانية؛ للتنديد بقرار تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية 48.

 

وطالب المحتجون في المظاهرة التي دعت إليها لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، بسرعة الإفراج عن صلاح، وتقديم الاعتذار الرسمي له عما لحقه من أذى معنوي، مهددين بإعلان حملة لمقاطعة البضائع البريطانية إذا استمرت الحكومة البريطانية في عنادها ورفض الإفراج عن الشيخ صلاح.

 

وأكد الدكتور جمال عبد السلام، رئيس اللجنة، أن وقفتهم هذه جاءت لنصرة القضية الفلسطينية، ونصرةً لشيخ الأقصى الذي لعب دورًا مهمًّا وبارزًا في فضح كلِّ المخططات الصهيونية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

 

وأعرب عن دهشته من اعتقال الشيخ صلاح الذي تمَّ اعتقاله بعد دخوله إلى بريطانيا بصورة وتأشيرة رسمية، وجدول أعمال ومقابلات معروفة ومحددة لكلِّ وكالات الأنباء العالمية؛ بينما دخل عدد من الصهاينة قتلة الفلسطينيين ولم يحدث معهم شيء!.

 

وكشف عن حملة تصعيدية مترقبة إذا لم تستجب الحكومة البريطانية للإفراج عن صلاح، أولها إجراء اقتصادي بالبدء في حملة لمقاطعة المنتجات البريطانية، بالإضافة إلى حملة أخرى لإثناء الأشقاء العرب عن زياراتهم السياحية لبريطانيا التي يستقبل السوق السياحي لها في العام 300 ألف سائح خليجي وعربي.

 

كما شدد رجب الباسل الصحفي المتخصص في الشأن الفلسطيني على أن الهدف الرئيسي من الوقفة هو توصيل رسالة لحكومة بريطانيا ممثلة في سفارتها بالقاهرة باحتجاجنا على قرار اعتقال الشيخ صلاح أثناء زيارته لبريطانيا، بالرغم من دخوله البلاد بطريقة شرعية وقانونية، وعدم إدانته في أي قضية تبرر اعتقاله.

 

ووجَّه رسالةً إلى المجلس العسكري الذي يتولى مسئولية مصر الآن إلى استعادة دور مصر ومكانتها في نصرة القضية الفلسطينية.ورفع المحتجون لافتاتٍ كتبوا عليها "أفرجوا عن شيخ

 

الأقصى"، و"الحرية للشيخ رائد صلاح"، و"كلنا فلسطينيون"، و"كلنا مقدسيون"، و"مصر لم تعد كما كانت قبل الثورة.. وكذلك ستصبح فلسطين"، و"اعتقال الشيخ رائد صلاح وفرض الإقامة الجبرية عليه امتداد للجريمة الصهيونية في فلسطين".

 

كما أعربت اللجنة- في بيانٍ لها- عن قلقها بشأن الإصرار البريطاني على قرارات تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح دون تهمة واضحة أو جريمة اقترافها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل