المحتوى الرئيسى

حمدين صباحي: شرف غير قادر على التغيير لأن القرار ليس بيده

07/12 06:15

أخبار مصر - ياسر درويش

قال حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف غير قادر على التغيير لأن القرار ليس بيده وأن القرار في مصر الآن للمجلس العسكري، مشيرا إلى أن شرف يخوض اختباره الأخير وإذا لم ينجح فعليه أن يستقيل.

ووصف صباحي- خلال حواره الذي أذيع مساء الاثنين في برنامج " في الميدان " علي قناة التحرير- بيان رئيس الوزراء بأنه دون المستوى وأنه أقل من توقعات الشعب المصري.

وأضاف صباحي أن مصر في حاجه الي قياده جديدة تدير البلاد يمثل فيها الجيش وكافة القوى السياسية على ألا تضم أحد ينوي الترشح لرئاسة الجمهورية.

وذكر أنه لابد من إجراء محاكمة عاجلة وعادلة لرموز الفساد بدءاً من الرئيس السابق وعائلته وأركان نظامه وتمتد لكل من شارك في قتل المتظاهرين وتزوير الانتخابات وسرقة المال العام، داعيا الى تخصيص عدد من الدوائر تشكل من القضاه العاديين لمحاكمة النظام السابق ورموزه تعمل بدون إجازات.

وتابع صباحي أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة لا يمكن أن تجري في ظل الانفلات الامني وأنه لابد من توافر الامن وتحسين الاوضاع الاقتصادية لاجراء هذه الانتخابات، مؤكدا أن تطهير جهاز الشرطه واجب لا ينبغي التراجع عنه وهذا ضروري لاستعادة الشرطة هيبتها وثقة الشعب فيها.

وفيما يتعلق باتفاقية كامب ديفيد، أكد صباحي أنه ضد هذه الاتفاقية وأن رأيه في اسرائيل كدوله عنصرية ثابت ولن يتغير ولكنه لا يسعي في حال وصوله الي الرئاسة الي حرب مع اسرائيل أو غيرها من الدول وأن الغاء اتفاقية كامب ديفيد مرهون بارادة الشعب المصري وأن ما يريده هو الحرب ضد الفقر والبطاله والجهل وان يوفر حياه كريمه للمواطن المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل