المحتوى الرئيسى

سى اى كابيتال تنصح مساهمي اوليمبك و نماء وبى تك ب بيع اسهمهم فى عرض الشراء الإجباري

07/12 14:29

خاص (أراب فاينانس) - قالت سى اى كابيتال للبحوث انها تنصح كلا من حاملي اسهم اوليمبك جروب  (OLGR)  و نماء للتنمية والاستثمار العقاري  (NDPR) وبى تك للتجارة والتوزيع  (OSTD)  ب "بيع " أسهمهم في إطار عروض الشراء الاجبارية التي ستطلق على هذه الأسهم سواء  من قبل باراديس كابيتال (الشركة الأم لأوليمبك جروب ) او الكترولكس السويدية التي استحوذت على 52 % من اوليمبك جروب .

وقالت انجى الديواني المحللة لدى سى اى كابيتال للبحوث انه في العاشر من يوليو وقعت الكترولكس اتفاقا مع باراديس كابيتال للاستحواذ على حصة حاكمة تبلغ 52 % من اسهم اوليمبك جروب .

وتنوى الكترولكس الاستحواذ على حتى 100 % من اسهم اوليمبك جروب عبر عرض شراء إجباري بسعر 40.60 جنيه للسهم . و بعد انتهاء عرض الشراء الإجباري ستستحوذ باراديس كابيتال على حتى 100 % من نماء للتنمية والاستثمار العقاري وشركة بى تك للتجارة والتوزيع بسعر 13.88 جنيه لسهم نماء و 3.44 جنيه لسهم بى تك .

وأشارت الديواني الى ان تنفيذ صفقة اوليمبك بسعر اعلى من القيمة العادلة طويلة الأجل لسهم اوليمبك التي قدرتها سى اى كابيتال عند 31.5 جنيه للسهم تشير الى مدى الثقة في التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصري و كذلك العوائد المستقبلية من الاستحواذ المتوقع تحقيقها على مستوى الشركة .

ونصحت الديواني حاملي اسهم اوليمبك جروب ونماء و بى تك باغتنام الفرصة المربحة والاستجابة  لعرض الشراء الإجباري من خلال بيع أسهمهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل