المحتوى الرئيسى

جوزيه: تحملت المسئولية ولاعبونا محطمين نفسيا وقد أقاطع قناة الأهلي

07/12 02:55

أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم أنه تسلم الفريق عند حضوره العام الحالي ولاعبوه محطمون نفسيا وبدنيا بالإضافة لعدم معرفته باللاعبين الجدد وتذكير القدامى بتعليماته السابقة.

وأضاف جوزيه أن الثورة المصرية قد أفادته كثيرا لتأهيل اللاعبين لوجود فترة توقف ونجح معهم في إحراز لقب الدوري المصري بعد حرب ممتعة مع نادي الزمالك.

ونفى جوزيه أن يكون قد فكر في العودة للنادي الأهلي مجددا ولكن مجلس الإدارة حدثه كثيرا وطالبه بالعودة وهو ما جعله يوافق على قيادة الفريق.

وأضاف أنه عندما تحدث مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي أكد له أنه يسعى لبناء فريق جديد وليس الحصول على لقب الدوري ولكن ذلك لم يمنعه من المنافسة والفوز به.

وأضاف أن الفوز المتواصل لفريقه في الدور الثاني ضغط على نادي الزمالك نفسيا وهو ما سعى إليه منذ العودة.

وواصل حديثه مؤكدا أنه لعب 7 مباريات بدون خط هجوم حيث كان معظمهم مصابين وغير جاهزين للمشاركة.

وأشاد الساحر البرتغالي بجمهور النادي الأهلي مؤكدا أن مساندتهم للفريق بالإضافة لخبرة اللاعبين كانت السبب في التفوق.

وحول حسام البدري المدير الفني السابق للفريق نفى جوزيه أن يكون قد نصح إدارة النادي الأهلي بالاستعانة بالبدري أو أي مدرب آخر غير مواطنه نيلو فينجادا الذي وقع العقود مع النادي الأهلي قبل أن يرحل قبل تدريب الفريق.

وأكد جوزيه على احترامه لقائد المنتخب المصري أحمد حسن ولكنه فوجئ بتفاوضه من نادي الزمالك المنافس الرئيسي في ظل احتدام المنافسة على لقب الدوري المصري بحجة عدم التحدث معه على تجديد العقد وهو ما لم يحدث مع أي لاعب آخر لأن الموسم كان يتبقى له فقط 5 أيام.

وأَضاف أن أحمد حسن اتخذ قراره بالرحيل منذ شهرين والكل داخل النادي يعلم ذلك جيدا ولكنه لاعب محترف ويجب أن يؤدي حتى آخر لحظة قبل الرحيل.

ومن أسباب رحيل الصقر أيضا سنة المرتفع البالغ 37 عاما وهو ما يتنافى مع رغبة النادي في تكوين فريق جديد قادر على المنافسة في السنوات المقبلة.

وشكر جوزيه أحمد حسن على مساهماته مع الفريق خلال الفترة التي قضاها في النادي الأهلي وقد أعطاه النادي كل شيء في الفترة التي شارك فيها متمنيا له التوفيق حتى لو رحل لنادي الزمالك.

وأشاد جوزيه بأسامة حسني مؤكدا أنه ابن النادي ويعرف قواعد الفريق ويعلم أنه لا فارق بين اللاعبين في الفريق.

وأكد جوزيه على معرفته بالشخصية المصرية مؤكدا أنه يحاول أن يقول للاعبين أن التواضع هو أهم أسباب التفوق في الملعب وأي لاعب يخرج عن هذا السياق يحاول إعادته للطريق الصحيح أو يرحل عن النادي.

ونفى جوزيه أن يكون اتحاد الكرة المصري قد تحدث معه على قيادة المنتخب المصري بعد رحيل الكابتن حسن شحاته.

وأشاد جوزيه بالجيل الذهبي للمنتخب المصري مؤكدا أنهم أعطوا مصر والنادي الأهلي الكثير في الفترة الماضية.

وحول عدم تأهل المنتخب المصري لكأس الأمم الأفريقية رفض جوزيه التحدث عن زميل له وهو حسن شحاته مؤكدا أن كل شيء يحدث في كرة القدم.

وعن سيد معوض الظهير الأيسر للفريق قال جوزيه أنه يغضب عندما يتم تغييره ثم يعود للاعتذار مؤكدا أنه حرص على إشراكه في مباراة الفريق الأخيرة ليحتفل مع باقي زملائه باللقب مشيرا لاستمراره في الفترة المقبلة مع النادي الأهلي ومطالبا إياه بعدم تكرار أخطاءه مستقبلا.

وأشاد الساحر البرتغالي بأحمد شديد قناوي مؤكدا أنه لاعب مميز وقادر على التألق في الفترة المقبلة بعدما نضج فكريا وفنيا رافضا التحدث عن اللاعبين الجدد الذين يرغب في التعاقد معهم.

وحول تجديد الفريق أكد جوزيه أن الفريق يجب أن يجدد لاعبيه حتى يستطيع المنافسة على لقب الدوري العام ودوري الأبطال الأفريقي.

وحول مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة وموقف حسام حسن المدير الفني للقلعة البيضاء رفض جوزيه التعليق على موقف حسام مؤكدا أن علاقته مع المدربين المصريين علاقة جيدة وأنه يحترم كل اللاعبين, ولكن شخص مثل حسام يرفض التعليق عليه مؤكدا وجود احترام متبادل بينه وبين جماهير القلعة البيضاء.

وتحدث جوزيه عن شيكابالا مؤكدا أنه لو لعب للنادي الأهلي كان سوف يتألق بشدة وسيلعب في أفضل الأندية الأوروبية, أما حسين ياسر المحمدي فنفى جوزيه أن يكون السبب في رحيله ولكن مشاركته كانت صعبة في الوقت الذي كان فيه ضمن صفوف النادي الأهلي لوجود عدد كبير من النجوم مثل متعب وفلافيو وأبو تريكه وبركات.

وأشاد جوزيه بمهاجم الفريق عماد متعب مؤكدا أن ما يحتاجه فقط الاستمرار في المشاركة للمباريات ليعود لمستواه المعهود.

وأشاد جوزيه بمستوى المدربين المصريين خاصة الثنائي طارق يحي المدير الفني للمقاصة وأسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي.

وانتقد جوزيه قناة النادي الأهلي لأنها لا تدافع عنه وعن فريقه في الأوقات الذي يحتاج فيها الفريق ذلك وهو ما قد يدفعه للتوقف عن الإدلاء لها بتصريحات أو التحدث مع مراسليها.

وضرب جوزيه مثالا بذلك موقفه الأخير مع أحمد حسن حيث تم مساندة اللاعب دون أن يعلموا أسباب القرار.

وأشاد جوزيه بمدير الكرة سيد عبد الحفيظ مؤكدا انه جزء هام من النادي والبطولات التي حصدها في الفترة الأخيرة.

وأكد مانويل جوزيه أنه لا يفكر في العودة للتدريب في البرتغال ويرغب في الاعتزال في النادي الأهلي.

وفي نهاية حديثه أكد جوزيه أن الجمهور هو أهم لاعب في صفوف فريقه خاصة وأنه يساند الفريق في كل الأحوال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل